عربية _ دولية

الجيش السوري يحكم السيطرة بالكامل على مدينة البوكمال بدعم من الحشد الشعبي العراقي

أفاد مراسل RT في سوريا، اليوم الأربعاء، بأن الجيش السوري بسط سيطرته بالكامل على مدينة البوكمال في محافظة دير الزور السورية على الحدود مع العراق.

وتمكنت القوات الحكومية السورية بالتالي من تحرير آخر معقل كبير لتنظيم “داعش” في البلاد في تقدم يأتي بالتزامن مع تضييق الخناق على التنظيم في الجانب العراقي.

وأكد “الإعلام الحربي المركزي”، وكذلك مصادر ميدانية سورية في حديث لوسائل إعلام عدة، منها وكالتا “نوفوستي” الروسية و”رويترز” البريطانية، أن الجيش السوري حقق، بالتعاون مع القوات الرديفة، هذا التقدم الاستراتيجي المهم.

ولفتت المصادر إلى أن عناصر من الحشد الشعبي شاركوا في انتزاع السيطرة على البوكمال، موضحة أن وحدات الجيش بدأت بتنفيذ عمليات التمشيط في مناطق المدينة.

وقال قائد ميداني سوري، لـ”نوفوستي” الروسية، إن مسلحي “داعش” لاذوا بفرار جماعي من المدينة ويتحركون حاليا باتجاه الجانب الشرقي لنهر الفرات.

https://twitter.com/C_Military1/status/928354528273031169

https://twitter.com/C_Military1/status/928355910312964097

وذكر “الإعلام الحربي المركزي” في وقت سابق من اليوم أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة فرضت طوقا كاملا على البوكمال، وذلك في عملية تم تنفيذها بمشاركة عناصر من الحشد الشعبي العراقي دخلوا إلى الأراضي السورية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المدينة تقع على الحدود السورية العراقية ويقابلها في أراضي العراق قضاع تلعفر، الذي تم تحريرها الأسبوع الماضي من قبل القوات العراقية المشتركة من قبضة “داعش”.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن رئيس الوزراء العراقي، أمس الثلاثاء، أن حكومته وجهت القوات العراقية بالتصدي لكل هجمات ينفذها “داعش” حتى لو كانت من داخل الأراضي السورية.

 

المصدر: RT 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق