عربية _ دولية

” سامر فوز ” رئيس سوريا المقبل !

 نقلت صحيفة “بديعوت أحرنوت” الإسرائيلية مقالاً، كتبته المستشرقة الإسرائيلية “سمدار بيري”، تناول تفاصيل مثيرة تتحدث عن بديل لـ الرئيس السوري بشار الأسد.

بدورها اعتبرت الكاتبة والتي تعمل محللةً لشؤون الشرق الأوسط في الصحيفة الإسرائيلية، أن رجل الأعمال السوري “سامر فوز”، أنه سيكون الرئيس القادم لسوريا وذلك بعد التخلي عن خدمات “بشار الأسد”، حسب تعبيرها.

وأشارت الكاتبة ان معلوماتها تعتمد على مصادر في الاستخبارات الإسرائيلية بشكل خاص والغربية بشكل عام، مؤكدةً على أن “سامر فوز” المقرب جداً من رأس النظام “بشار الأسد” ومن شقيقه العميد “ماهر الأسد”، بدأ تجهيز نفسه لاستلام مقاليد الرئاسة في سوريا، حسب زعمها.

بالمقابل بات “سامر فوز” بالنسبة للولايات المتحدة وأوروبا مطلوباً للعدالة، حيث شددت المستشرقة في تقريرها على أن “سامر فوز” يؤكد عند كل ظهور له على وسائل الإعلام بأنه بريء، ولم يرتكب مخالفاتٍ جنائية أْو غيرها، على حد تعبير المصادر في الاستخبارات الإسرائيلية والغربية.

وأوضحت الكاتبة في ختام مقالها أن “سامر فوز” مقرب جداً من إيران، ويقوم بإبرام صفقات أسلحة معها، بالإضافة إلى علاقاته القوية مع روسيا، ومع دولة الإمارات، حيث يقيم أحياناً هناك بسبب أعماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق