عربية _ دولية

فيصل المقداد : حول الغارات الإسرائيلية: سنرد الصاع صاعين !

أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن دمشق على استعداد “لرد الصاع صاعين” ردا على الغارات الإسرائيلية الأخيرة على الأراضي السورية.

وأشار نائب وزير الخارجية السوري في حديث للصحفيين في أعقاب لقاء وزير الخارجية وليد المعلم مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، اليوم الثلاثاء، إلى “استعداد سوريا الدائم لرد الصاع صاعين”، وذلك في معرض تعليقه على الغارات الإسرائيلية.

ودعا المقداد إلى التنبه لأن المنطقة بحاجة إلى تهدئة وليس إلى تصعيد سواء كان بدعم من الولايات المتحدة أم أطراف أخرى من المجتمع الدولي حيث يجب أن “يعي العالم ومجلس الأمن والأمم المتحدة خطورة مثل هذه التطورات لأن سوريا لن تسكت عن حقها”.

وأشار إلى أن “سوريا تحارب إسرائيل في كل مكان” عبر “محاربة أدواتها من التنظيمات الإرهابية”، مضيفا أن الهدف من وراء الغارات الإسرائيلية هو “حماية هذه الأدوات وخاصة أنه جاء بعد الإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه”.

وبشأن العلاقات مع إيران، أكد المقداد أنها “استراتيجية”، مشيرا إلى أن “الأوضاع المتفجرة في المنطقة تتطلب المزيد من التنسيق والزيارات المتبادلة باستمرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق