الأحدث

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 04-09-2014

filemanager.php

النهار

تخشى أوساط سياسية أن يكون للنظام السوري ضلع أساسي في تعقيد الوضع في عرسال ليفرض على لبنان الرسمي التنسيق معه.
يرى رئيس حكومة سابق أن الانتخابات الرئاسية كان لها في الماضي طباخ واحد رئيسي فتنضج بسرعة، أما اليوم فإن كثرة الطباخين تؤخّر نضوجها.
سُمع ديبلوماسي أوروبي يقول إن المنطقة تغلي على نار تسوية غير معروفة حتى الآن.
يتّهم وزير سابق أميركا بأنها تربّي التنظيمات الأصولية الدينية كي يُضطر الخائفون منها إلى استدعائها لضربها كما حصل مع تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.
السفير

قال سفير دولة أوروبية لمرجع حكومي لبناني سابق “تطالبوننا بإسقاط النظام السوري ماذا عنكم”.. فأجابه “حاولنا وفشلنا”!
تردد أن دولة إقليمية جددت بطريقة غير رسمية عرضها تسليح الجيش من دون مقابل أو شروط، ولكنها توقعت رفضاً لبنانياً كما حصل في مرات سابقة.
أخذت عاصمة أوروبية بارزة على مسؤول لبناني غير مدني أنه أطلق مواقف في الآونة الأخيرة “من شأنها أن تضر بصفقة تسليح الجيش”!
المستقبل

إنّ بعض شوارع حلب التي تصنّف أقدم مدينة بشرية في العالم (منذ 12 ألف سنة) لم تطأها قدم منذ عام بسبب البراميل المتفجّرة التي يلقيها النظام ضدّ أهلها.
إنّ عضو المجلس الوطني السوري المعارض سمير النشّار يخشى من أن تقود أي ضربة لـ”داعش” في سوريا من دون إسقاط النظام الى تقوية “داعش” بدلاً من إضعافه.
اللواء

رفض رئيس المجلس النيابي استلام مشروع التمديد للمجلس الذي أعدّه النائب نقولا فتوش، وطلب تسجيله في القلم وتسليمه لموظف إداري!
لمس نواب من مرجع مسؤول ضائقة مالية في المالية العامة لدرجة فاجأتهم، وهم يطلبون مساعدات طفيفة من ضمن حصص وزارة الاشغال.
تخشى أوساط عربية من أن يؤدي تفاقم الخلافات الفلسطينية إلى إعاقة إعادة إعمار غزة!
الجمهورية

قرأت مصادر سياسية كلام وزير السياحة “عن زيادة عدد المسافرين من وإلى لبنان بشكل مطّرد الأمر الذي يدعونا إلى التفكير في إنشاء مطار أكبر أو توسيع المطار الحالي” بأنه تلميح جدّي لوضع مطار القليعات على لائحة المشاريع التي تقوم الدولة بتنفيذها.
نفت مصادر دبلوماسية غربية الكلام عن زيارة سيقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى لبنان معتبرة أنه غير صحيح.
أكد وزير أنه على رغم دقة أحد الملفات، إلّا أن الأمور لن تصل إلى حد الإنقسام والشلل الحكومي، لأن استمرار الحكومة يُشكّل مصلحة للجميع.
إعتبرت أوساط متابعة أن مضمون المبادرة الرئاسية لفريق سياسي وإعلانها من قبل مرجع سابق شكّلا رسالة إلى رئيس تكتل بأن حظوظه انتفت نهائياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق