الأحدث

إحالة أوراق 8 متطرفين للمفتي ..

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية أحالت، أمس الثلاثاء، أوراق ثمانية متشددين إلى المفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم بعد إدانتهم بتشكيل جماعة مسلحة.

وكشف مصدر أن من بين المدانين في القضية، التي نظرتها محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، متشددا بارزا عاش سنوات في محافظة شمال سيناء المضطربة، يدعى عادل حبارة.

وأضاف أن أمر النيابة العامة بإحالة الثمانية إلى المحاكمة تضمن أنهم شكلوا قبل سنوات “جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من مزاولة أعمالها”.

وتابع أن قرار الإحالة تضمن أيضا “ثبوت قيام المتهم عادل حبارة بمد عناصر التنظيم بالأسلحة والذخائر والمفرقعات بقصد استخدامها في عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة”.

كما حاز الباقون على أربع قنابل يدوية بغرض استعمالها في نشاطات تضر بالأمن العام.

وتقول مصادر أمنية إن حبارة قتل رجل أمن واحدا على الأقل في محافظة الشرقية، التي شهدت مقتل عدد من رجال الشرطة في اغتيالات سياسية فيما يبدو خلال العامين المنصرمين.

وأوضح مصدر أن حبارة لم يحضر جلسة اليوم “لصعوبة تأمين نقله من محبسه في القاهرة إلى مدينة بلبيس” التي عقدت بها المحاكمة. وأضاف أن اثنين من المحكوم عليهم حضرا الجلسة، بينما صدر الحكم غيابيا على الخمسة الآخرين الذين ما زالوا هاربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق