الأحدث

إنفجار حارة حريك .. شائعة أم توقع ؟

خاص الضاد_برس

ما زالت الشائعات والأخبار الكاذبة تجد لها مكاناً خصباً في لبنان بسبب غياب الوعي لخطورة نشر وتداول هذه الأخبار المختلقة. هذا ما حصل اليوم في الضاحية الجنوبية حيث إنتشر تسجيل صوتي يحذر من تفجيرات في الضاحية ثم انطلقت شائعة انفجار “نيترات” في الضاحية الجنوبية مع تسجيل صوتي مزعوم لسيدة تتحدث عن ضحايا من مسؤولين كبار في حزب الله.

وترافقت الشائعات مع إصدار بيان غير صحيح منسوب لبلدية حارة حريك مفاده:

ان انفجارا حصل في مخزن من نيترات الامونيوم بسبب انفجار عبوة معدة للتفجير وفرض طوق امني من قبل حزب الله في المنطقة ويتم التداول بمعلومات عن سقوط اكثر من ٩ معاونين لأمين عام الحزب”(شائعة)

وتبين ان مصدر هذه الشائعات جهات إرهابية تعمل في مدينة إدلب السورية بينما صدر بيان عن الدائرة القانونية في بلدية حارة حريك إنه ردا على تداول وسائل التواصل الاجتماعي شائعات منسوبة الى بلدية حارة حريك عن حصول إنفجار “نيترات أمونيوم” في الضاحية الجنوبية لبيروت وانه نتج عنه سقوط عدد من الشهداء، يهم بلدية حارة حريك ان تنفي الخبر جملة وتفصيلا.

وأكد البيان انه لم يحصل اي انفجار في حارة حريك او الضاحية الجنوبية، وانها لم تصدر اي خبر بحصول الانفجار.

واشار البيان إلى ان هذا الخبر كاذب وعارٍ عن الصحّة، وهنا تحتفظ بلدية حارة حريك بجميع حقوقها لجهة ملاحقة ومحاسبة مَن يختلق الأخبار ويروّج لها وينسبها للبلدية زورا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق