الأحدث

اسرائيلي في شوارع عربية !

ظهر مسئول منظمة الإنقاذ والإسعاف الإسرائيلية “إيلي بير” مجددًا في دبي بزيٍ مثير للجدل في أحد شوارع المدينة مؤخرًا.

وظهر “بير” مرتديًا ثوبًا إماراتيًا وفوقه قطعة ملابس يرتديها المستوطنون عندما يؤدون طقوسهم التلمودية، وذلك في أحد الأسواق الشعبية في دبي.

وقال “بير”: “لن تُصدقوا أنني عدت إلى دبي مجددًا، اليوم دعتني السلطات في دبي للزيارة مرةً أخرى.

وأضاف: “اليوم أرتدي تزيتزيت الخاصة بالطقوس التلمودية مع الثوب الإماراتي لأتحدى أحدهم إن كان بإمكاني فعل ذلك علنًا في شوارع دبي، وها أنا ذا”.

وقال: “إن من أطلق التحدي تعهد بأنه سيتبرع بسيارتي إسعاف لمنظمتنا إذا أثبت علنًا أنني قادر على ارتداء تزيتزيت في دبي واختتم المشهد المصور بقوله: “هذه لم تكن سوى البداية.. أحبكم

ظهر مسئول منظمة الإنقاذ والإسعاف الإسرائيلية “إيلي بير” في صورة مثيرة للجدل بإمارة دبي الصيف الماضي وهو يتجول في الشارع مرتديًا الزي التقليدي الإماراتي.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية في نوفمبر الماضي، أنها ستفتتح قريبًا ممثلية لدى منظمة دولية مقرها أبو ظبي التي لا تقيم علاقات دبلوماسية معها، وسيكون هذا أول مكتب تمثيل إسرائيلي في دولة الامارات والمرة الأولى التي يستقر فيها مسؤول من وزارة الخارجية الاسرائيلية في دولة خليجية بصفة دائمة، حسب وكالة رويترز.

وخلال السنوات القليلة الماضية التقى مسؤولون إسرائيليون مع نظرائهم من السعودية ودول الخليج في سويسرا في محادثات عن منع الانتشار النووي وهي لقاءات قالت “إسرائيل” إنها ساعدت على إذابة الجليد وعززت الحوار.

وزار المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية “دوري جولد” أبو ظبي هذا الشهر، وهي أول زيارة معلنة يقوم بها مسؤول دبلوماسي إسرائيلي بهذا المستوى إلى الإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق