الأحدث

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم 12/7/2014

NB-159667-635378876576718375

الأخبار : ما قل ودل

لا تزال المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تفصل عدداً كبيراً من العناصر لحماية شخصيات سياسية. وآخر هؤلاء رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان الذي وضع في إمرته ضابط و30 فرداً، إضافة إلى أولئك الذين يفرزون له من الجيش.

الأخبار: علم وخبر

هجوم على عون
شهد مؤتمر ماروني اغترابي واسع عقد في الولايات المتحدة الأميركية أخيراً انتقاداً حاداً وعلنياً من ثلاثة مطارنة موارنة لرئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون واتهامه بأنه السبب في عدم إجراء انتخابات رئاسية في لبنان.

سلام ودريان وتضارب المصالح
ينظر رئيس المحاكم الشرعية السنية العليا الشيخ عبد اللطيف دريان في طلب استئناف قدمه رئيس الحكومة تمام سلام لحكم بداية صدر في آذار الفائت، عن محكمة بيروت الشرعية السنية في إطار دعوى نزاع على الإرث بينه وبين أسرة شقيقه الراحل فيصل. الملف الذي لم يبتّ به دريان بعد تزامن مع تطورات عدة طرأت على ملف انتخابات مفتي الجمهورية، منها بروز اسم دريان نفسه كأحد مرشحي تيار المستقبل والرئيس فؤاد السنيورة تحديداً لخلافة المفتي الشيخ محمد رشيد قباني.
ويتخوّف معنيون بانتخابات دار الفتوى من تضارب مصالح دريان في هذا الملف.

النهار : أســرار الآلـهة

اقترح رجل قانون إيراد نص في الدستور يلحظ حق حل مجلس النواب إذا لم يتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية ضمن المهلة الدستورية أو اعتبار النائب مستقيلاً إذا تغيّب مرتين عن جلسة الانتخاب بدون عذر شرعي.

ينوي نواب في قوى 14 آذار المطالبة باتخاذ موقف من السفير السوري في لبنان اذا استمر في تدخله السافر في شؤون لبنان الداخلية.

تساءل مسؤول كنسي: لماذا لا يصير اتفاق بين رؤساء الاحزاب والكتل على لائحة بأسماء مرشحين مستقلين للرئاسة الأولى ويترك للنواب الاقتراع لمن يشاؤون منهم؟
البناء : خفايا

دعا خبير اقتصادي معروف المسؤولين اللبنانيين، على مختلف المستويات والانتماءات، إلى الاهتمام جدياً بخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية، لأنّ التنمية بمفهومها الشامل تعتبر أنجح الوسائل والأساليب لمكافحة الإرهاب والتطرف.
لاحظت أوساط متابعة أنّ وزيراً سابقاً ورئيس حزب لا يترك مناسبة إلاّ ويشيد فيها بشخصية مالية، وسألت: ما هي خلفية هذه الإشادة المتكرّرة؟ وهل هناك مصالح خفية وراءها؟
الجمهورية: أسرار

تسويق
يعمل زعيم وسطي مع رئيس سابق على تسويق مدير مخابرات سابق لرئاسة الجمهورية، الّا انهما يصطدمان بمواقف عدد من السفراء الذين يحمّلونه مسؤولية تهريب زعيم «فتح الاسلام» شاكر العبسي من مخيم نهر البارد، بالتنسيق مع الرئيس السابق.

تمديد
إعتبرَت جهات مراقبة أنّ النائب وليد جنبلاط هو الوحيد الذي يُجاهر بالدعوة إلى التمديد، فيما القوى الأخرى لا تريد الانتخابات ولكنّها تفضّل أن يتحمّل غيرُها «كأس» التمديد.

تسوية
أكّد نائب في 8 آذار أنّ فريقه على استعداد لأيّ تسوية رئاسية، شرط أن تحظى بموافقة حليفه المسيحي.

تعاون
أبلغَ حزبٌ سياسي دوائرَ ديبلوماسية أنّه منفتح على أيّ تعاون منعاً لتوريط لبنان في حربٍ اندلعَت أخيراً على حدوده.

 

اللواء : اسرار اللواء

همس
لاحظ وزراء أن «نكايات» تجري بين الأعضاء، خلال المناقشات، تكشف تراجع حجم المسؤولية الوطنية في إدارة البلاد!

غمز
وفقاً لمصادر مصرفية، فإن فريق OFAC في الخزانة الأميركية الذي زار بيروت، قبل أشهر، هو الذي كشف موضوع أموال «ستارز غروب»!

لغز
تضاعف سعر برميل المياه في بيروت عشر مرات سعره في المناطق، التي تواجه حالة من العطش والجفاف!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق