الأحدث

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم 13/9/2014

filemanager.php

النهار

لم يتمكّن عراقيون قادمون إلى لبنان من إيجاد أماكن على متن الطائرات في الفترة من تشرين الأول والى ما بعد رأس السنة الجديدة.

يعمَد مرافقو أحد الوزراء إلى دخول غرفة الصحافيين أثناء جلسات مجلس الوزراء ويسألونهم في السياسة والأوضاع العامة ومُجريات كل جلسة.

لوحظ أن مسؤولاً حزبياً يلزم الصمت منذ فترة كي لا تشوّش مواقفه على سياسة الحزب المتخذة في الظروف الدقيقة الراهنة.

رشح أن سلسلة الرتب والرواتب وقوننة الإفادات الرسمية وسندات الأوروبوند قد تُطرح خلال جلسة التمديد لمجلس النواب.
السفير

انتقد زعيم سياسي بارز اختلاف قطبين مسيحيين على جنس الملائكة، وإغفالهما خطورة التهديدات الوجودية التي تطاول المسيحيين في لبنان والمنطقة.

تردّد أن سفير دولة جوار معنية بالملف اللبناني قرر عدم حضور حفل تنصيب مفتي الجمهورية.

تبدي مصادر غربية اهتماماً خاصاً بمعرفة ردود حزب لبناني بارز على مؤتمر جدة وخطة محاربة “داعش”.
المستقبل

يقال

إن إشكالاً دار في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة حول توقيع أحد المراسيم سرعان ما تمّت معالجته بعد تلويح أحد الوزراء بالانسحاب من الجلسة.

إن مرشحين لرئاسة الجمهورية يتداولون بأكثر من اتجاه لنتائج اللقاء الذي عقد مؤخراً بين الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله ورئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون.
اللواء

يلاحظ نواب تقدّموا بترشيحاتهم أن لا تبديلات في المجلس الحالي، سواء جرت الانتخابات أو التمديدات؟!

لم يكن عدد من المشاركين في لقاء إعلامي رسمي مرتاحاً، لمجرى المناقشات، وحتى التوصيات!

تفيد تقارير أن الأجواء في بعض المناطق المسيحية لا تميل لمصلحة قوى نافذة في 14 آذار؟!
الأخبار

يلتقي وزير الداخلية نهاد المشنوق في موسكو الخميس المقبل نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسوف. وسيبحث المشنوق إمكان شراء أسلحة وعتاد وتجهيزات امنية وعسكرية روسية، لمصلحة الأجهزة الامنية اللبنانية، بتمويل من الهبة السعودية، إضافة إلى إمكان الحصول على هبة من روسيا. ويرافق المشنوق وفد أمني، فيما تقتصر “مواكبته” الاعلامية على مؤسستين من 14 آذار.
الجمهورية

رأت أوساط سياسية في ردّ نائب مسيحي على مرجعيّته الروحيّة بأنه يُبشّر بمرحلة جديدة من التعاطي إذ إن الهجوم هو الأقسى على هذه المرجعيّة منذ زيارته التاريخية التي تمّ انتقاده عليها، ولم يتجرّأ الخصوم على استهدافه بهذه الطريقة المسيئة.

أبلغ حزب وحركة السلطات الأمنية رفعهما الغطاء عن كل مخلّ بالأمن كالإعتداء على اللاجئين وإقفال الطرقات والخطف.

قال نائب في “8 آذار” إن المطلوب من التحالف الدولي مواجهة كل التشكيلات المتطرفة وليس استبدال “داعش” بتنظيمات أخرى لا تختلف عنها سوى بالتسمية.
البناء

استغربت أوساط سياسية اكتفاء مسؤولي تيار المستقبل بالقول تعليقاً على تهجّم زميلهم خالد الضاهر على الجيش بأنّ مواقفه لا تمثل التيار ولا تعبّر عن مواقف الأخير، علماً بأن مواقف كتلة المستقبل مجتمعة، كما تصريحات أعضائها بالمفرق يوميا، تكاد لا تخلو من نقد لاذع صريح أو ضمني للجيش، حتى أنّ الرئيس سعد الحريري في بيانه الأخير صوّر عرسال على انها مستباحة ومضطهدة. وتساءلت الأوساط: لماذا لا يحصل الأمر في كتل أخرى، إذ من النادر ان يخرج نائب أو وزير عن موقف كتلته ولا تتخذ تدبيراً بحقه. أما الضاهر فقد طلب منه تياره الترشح للانتخابات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق