الأحدث

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم 21/8/2014

NB-173316-635441922875510358

النهار

برز غياب المرجعيّة الرسميّة الموحّدة في ملف التفاوض حول العسكريّين المخطوفين لدى “داعش” و”النصرة”.

تبيّن أن وزيراً في الحكومة يحتمي بمرافقين من الجنسيّة السوريّة كلّفهم بالمهة أحد الأحزاب الموالية لدمشق.

يرى وزير سابق أن أي محاولة للتقريب بين الرئيس سعد الحريري والسيد حسن نصرالله قد لا يكتب لها النجاح بمعزل عن مسار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

سُمع ديبلوماسي أوروبي يقول إن تطبيق قرار مجلس الأمن الذي صدر ضد “داعش” و”النصرة” تحت الفصل السابع يشمل أكثر من دولة في المنطقة مهدَّدة من هذين التنظيمين الارهابيين.
السفير

أقام الرئيس تمام سلام مأدبة عشاء في دارته في المصيطبة على شرف الرئيس ميشال سليمان غلبت عليها الأحاديث الرئاسية و”الداعشية”.

يغيب نائب مسيحي عن الواجهة الإعلامية في هذه الأيام تفادياً لإطلاق مواقف قد تحرج قطباً مارونياً قريباً منه في معركة الرئاسة.

يقول أحد الوزراء إنه يملك معلومات بأن التسوية العراقية لم تكن نتاج اتفاق ايراني ـ سعودي، “إنما تطورات الأرض هي التي فرضتها”.
المستقبل

يقال

إن مرجعاً روحياً بارزاً نوّه في مجلس خاص بتوقيف شعبة المعلومات مشغّل موقع “لواء أحرار السنة” لأنها أنقذت لبنان من “شر مستطير”.

إن اجتماعاً لقوى 14 آذار عُقد أول من أمس نوقش فيه الموقف من مصير الانتخابات النيابية.
اللواء

يسمع زوار عاصمة عربية تشهد مآسي متعدّدة خبريات يَنْدَى لها الجبين عن تقاعس الحكومة المركزية عن نُصرة جماعات دينية قليلة العدد؟

يردِّد نواب التحقوا باللقاء الأصلي الذي جمعهم بعد الإنتخابات أن ذلك لا يعني تقييداً أو انعدام حرية الحركة..

عاد “المستشار الفذّ” إياه يعبث بمصالح الناس في إحدى الوزارات الحسّاسة؟!
الأخبار

قررت قيادة حركة أمل عدم إقامة مهرجان في ذكرى تغييب السيد موسى الصدر، هذا العام، لأسباب أمنية. وثمة توجه لأن يُستعان عن المهرجان بكلمة متلفزة للرئيس نبيه بري. وكانت الحركة قد ألغت مهرجان الذكرى نفسها العام الماضي، للأسباب ذاتها.
الجمهورية

قال وزير وسطي طالما أن السيناريو النهائي للتمديد لم يوضع بعد، فمن الطبيعي أن تشهد المرحلة الفاصلة شداً للحبال ومناورات وتجاذبات.

رأت مصادر ديبلوماسية عربية أن التقاطع الدولي-الإقليمي على مواجهة “داعش” لا يعني إعادة الإعتبار للنظام السوري.

إستغربت أوساط الكلام مجدداً عن دور لدمشق في الملف الرئاسي، فيما هذا الدور يؤدّيه أساساً فريق”? آذار” على أكمل وجه.
البناء

رئيس حزب في فريق 14 آذار قال في جلسةٍ خاصة جمعته قبل أيام إلى قادة وكوادر ومسؤولي المناطق والفروع في حزبه: انتبهوا… “داعش” و”النصرة” و”التكفيريون” يشكلون خطراً علينا أكثر مما كنا نعتقد، وهو خطر يتبيّن أنه وجودي نظراً إلى ما يمارسونه في العراق وسورية من إرهاب وقتل وتهجير، أما خلافنا مع حزب الله وفريق 8 آذار فهو على قضايا أساسية لكنها أقلّ أهمية بكثير، ويمكن التعايش معه وتأجيله، لأنّ الأولوية هي لمواجهة الخطر الأكبر والداهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق