الأحدث

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم 29/8/2014

images (5)

النهار

تساءل رئيس جمهورية سابق: إذا كان كلام بطاركة الشرق وسفراء الدول الخمس الكبرى لا يسمعه معرقلو الانتخابات الرئاسية، فكلام مَن يسمعون؟

طلب مسؤول أمني اعادة النظر في توزيع مساعدة المليار دولار من السعودية لتصبح أكثر عدلاً وإنصافاً للحاجة الحقيقية لكل سلك عسكري وأمني.

اقترح مسؤول أمني سابق حصر المعلومات في ما يتعلق بالعسكريين المحتجزين بمرجع رسمي واحد لمنع نشر شائعات أو تسريبات.

تساءل وزير سابق: لماذا لا تزاد تعرفة الكهرباء لوقف ساعات التقنين في مقابل الاستغناء عن فاتورة المولدات؟

السفير

يواجه لقاء سياسي ـ ديني حالة ارتباك غير مسبوقة نتيجة مواقف أطلقها لاقت صدى سلبياً.
أبدى ملمون بالشأن الاغترابي تعجبهم من عدم دعوة وزارة الخارجية اللبنانية إلى مؤتمر اغترابي مسيحي يعقد في واشنطن فـي 9 و10 و11 أيلول المقبل بمشاركة البطريرك الماروني!

تساءلت أوساط إسلامية حول الأهداف الحقيقية من وراء قيام رجل دين مستقل بتوجيه رسالة نقدية علنية لقيادة حزب بارز.

المستقبل

يقال

إن وزيراً لبنانياً استبعد بناء على معطيات وردته أن يكون موضوع لبنان قد نوقش في الاجتماع السعودي الإيراني الذي عُقد مؤخراً.

إن أكثر من مرشّح للرئاسة يتوقع تصاعد الدخان الأبيض الرئاسي في تشرين الأول المقبل.

اللواء

لا يُخفي مطلعون من أن “أزمة فعلية” تضرب مفاوضات إطلاق سراح العسكريين.

جرى سجال في لجنة الطاقة بين نائبين حليفين على خلفية اتهامات وزير سابق “للمياومين” بالخروج على القانون.

يشرف فريق طبي خاص على الوضع الصحي لقطب “رئاسي” خشية أن تؤدي المعلومات عن مسار الرئاسة الأولى، إلى تدهور وضعه؟!

الأخبار

ردّد أكثر من زائر للرئيس السابق ميشال سليمان أن الأخير يفاتح زواره بنيّته “تأسيس حزب سياسي يكون جامعاً لكل الطوائف”، يرأسه بنفسه.

ويقول الزوار إن سليمان يطلب الاستشارة حول هيكلية الحزب، وفي تصوّره الشخصي أن تكون الهيئة التأسيسية والإدارية مؤلفة من أشخاص مقرّبين من قوى 14 آذار، إضافة إلى عدد من الضباط المتقاعدين، على أن يعاونه وزيران حاليان.

الجمهورية

أبدى رئيس حزب تحفّظه على مبادرة يُعدّها الفريق الذي ينتمي إليه بسبب تضمينها الإستمرار بالترشيح نفسه في حال تم رفضها من قبل الفريق الآخر.

توقّعت شخصية ديبلوماسية عربية أن يؤدي توسيع الولايات المتحدة ضرباتها باتجاه سوريا إلى توسيع التفاهم الأميركي ـ الإيراني بحيث يمتد من العراق إلى سوريا.

كشف رئيس حزب أن الخلوة التي عقدها مع مرجع حكومي لدى عودته من الخارج أفضت إلى اتفاق على خريطة طريق رئاسية ونيابية وسياسية.
وضعت أوساط متابعة وقف وزير سابق أنشطته داخل دولة خارجية في سياق تحييد طائفته والإبقاء على موقف موحّد مع زعماء هذه الطائفة حول الأحداث في هذه الدولة.

البناء

رغم الإشارات السلبية التي وصلت إليه عبر وسائل إعلام في دولة خليجية، ثمّ عبر الجهة اللبنانية الحليفة للدولة المعنية، لم يُعدّل رئيس تيار سياسي وازن شيئاً في التعليمات التي أعطاها سابقاً إلى نوابه ومسؤولي تياره وإعلامه، والقاضية بعدم التعرّض سلباً لا للدولة الخليجية ولا للجهة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق