الأحدث

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم 7/7/2014

NB-159667-635378876576718375

النهار

نقل عن رئيس حزب سياسي في 14 آذار انه يترك للعماد عون الاعتراض على ترشح عسكري ولن يخوض في الموضوع .
قال نجل زعيم سياسي انه ” كتب علينا العمل السياسي والخطر الأمني ولم نختر اي منهما ” .
يقول مسؤول حزبي في مجالسه ان داعش صنيع الاستخبارات الاميركية والتنظيم لم بقم باي عملية على الجنود الاميركيين في العراق .
يعتقد دبلوماسي عربي ان ايران قد لا تنجو من العاصفة التي تهب على المنطقة اذا لم يتصدى لها الجميع .
السفير

أكد رئيس هيئة شرعية أن الدعوى المستأنفة من قبل مرجع حكومي لن تمرّ قبل أن يعينه في منصب مهم.
يتردد أن النفقات السريّة المخصصة للرصد والاستعلام في جهاز غير مدني شبه معطل قد بلغت ملياري ليرة لبنانية.
قال وزير سيادي انه يدرك حجم الخطر الذي يتهدده لكنه سينجز ملفاً حساساً بأقرب فرصة “مهما كان الثمن”.

الأخبار

تؤكد مصادر أمنية مطلعة عن كثب على الأوضاع في سجن رومية أن دهم ما بات يعرف بمبنى الإسلاميين، لمصادرة أجهزة الاتصال المتنوعة التي في أيادي الخلايا التكفيرية النائمة فيه، ممكن، رغم وجود أسلحة خفيفة في حوزة بعض المسجونين واحتمال تجهيزهم عبوات ناسفة، فضلاً عن نجاحهم في تجارب سابقة في احتجاز رهائن من القوى الأمنية ومساجين آخرين من غير التكفيريين، لكن ما من قرار سياسيّ بهذا الشأن، لخشية السلطة السياسية من ردّ فعل شعبي عنيف يفتح المجال أمام تحركات احتجاجية ضخمة في طرابلس وصيدا ضد القوى الأمنية.

مساء الجمعة، شهد مبنى الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية وليمة إفطار شارك فيها كافة الموقوفين، بدعوة من أحد المشايخ السجناء. وتبين أن الوليمة على شرف أبو بكر البغدادي ودولة الخلافة الإسلامية التي أعلنها.

أنجزت خريطة الفيلا الضخمة التي يبنيها المسؤول الإعلامي في الصرح البطريركي وليد غياض في حرج بكركي، حيث حصل على مساحة شاسعة من الأراضي في الجبل الذي يبلغ عامل الاستثمار فيه خمسة في المئة فقط، ليتمكن من تشييد هذه الفيلا. وهي تتألف بحسب الخارطة من أربع طبقات، واحدة كموقف للسيارات وثانية كبهو كبير، واثنتين أخريين للمعيشة.

منذ انتخابها الشيخ مالك جديدة رئيساً لها، تشهد هيئة علماء المسلمين تبايناً في مواقف أعضاء هيئتها الإدارية التي تضم مشايخ من السلفيين والجماعة الإسلامية، بسبب انفتاح جديد على مختلف الأطراف، وفي مقدمهم مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الذي كان أول من زاره بعد يوم من انتخابه. كذلك فإن التفجيرات الإرهابية والتوقيفات والتشديد الأمني حول سجن رومية وتطور أحداث العراق وسوريا تثير اختلافاً في وجهات النظر بين أعضاء الهيئة للتحرك إزاء كل منها. ففي حين كان سلفا جديدة في الرئاسة، الشيخان سالم الرافعي وعدنان امامة، يتبنيان آراء أكثر تشدداً منه، يسجل له تفضيله اعتماد خطاب معتدل.

 

المستقبل

إن مطلعين على وضع الحدود اللبنانية السورية يؤكدون ان 140 كيلومتراً منها تحتاج الى رقابة رسمية جدية لمنع تسلل المسلحين.
إن مراقبين يؤكدون ان مقتل المستوطنين الثلاثة أراح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من “عقدة” التفاوض من جديد مع “حماس” او غيرها من الفصائل من اجل استبدالهم بمعتقلين فلسطينيين لدى اسرائيل.
اللواء

أبدى وزير بارز خلال اجتماع كتلته استعداده لتقديم استقالته فوراً، إذا استمرت الانتقادات لبعض إجراءاته، فكان أن تمّ “تجديد الثقة” به، وتأييد مواقفه!
يُردّد رئيس تيّار مسيحي في مجالسه أن ثمة فارقاً كبيراً بين أن يكون رئيساً للجمهورية، أو أن يكتفي بالمشاركة في صناعة الرئيس!
هدّدت جهات أمنية بكشف هوية تنظيم متشدّد، والبلد الذي يُطلِق منه موقعه الألكتروني وبيانات التهديد التي تُثير إشكالات وفِتناً!
الجمهورية

أكدت مصادر قريبة من رئيس تكتل أن اتصالاته مع تيار سياسي لم تنقطع وتشمل كل الملفات السياسية ولا تنحصر في الإنتخابات الرئاسية.
توقفت أوساط سياسية عند التقاطع بين حزب وتيار مسيحيين حول ملف اللاجئين على رغم حدّة الصراع بينهما في ملفات أخرى.
قالت أوساط كنسيّة أن المساعي الديبلوماسية وتحديداً الفرنسية لتقليص فترة الفراغ الرئاسي لم تتوقف على رغم صعوبة تحقيق أي اختراق في ظل المعطيات الراهنة.
البناء

سأل مسؤول بارز أعضاء في كتلة نيابية كبيرة عن سبب معارضتهم الدائمة لإقرار ملفّ اقتصادي ـ اجتماعي حيوي، تلبية لمطالب شريحة واسعة من اللبنانيين، خصوصاً أنّ هناك نسبة لا بأس بها ضمن هذه الشريحة تؤيد الكتلة النيابية المعنيّة؟
جزم وزير سابق في مجلس ضيّق بأنّ بعض القوى التي تعارض اليوم طرحاً سياسياً معيناً ستجد نفسها بعد فترة غير بعيدة تتصدّر الصفوف المطالِبة بإقرار هذا الطرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق