الأحدث

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم 9/9/2014

images (5)

السفير

فسر موظف كبير في مؤسسة عامة دعوة مرجع حكومي لتغيير الانطباع عن مسؤوليته في تدهور أوضاع مؤسسته بطريقة زادت الطين بلة.
ينتظر أن يعقد لقاء قيادي ثلاثي على مستوى “8 آذار” لحل اشكالات مرتبطة بملفات وزارية وخدماتية داهمة، على أن تحال الأمور العالقة الى لقاء قطبين بارزين.
قال مرجع روحي مسيحي انه كان يتمنى لو تجاوب في لحظة ما مع سفير دولة كبرى بتمديد ولاية الرئيس ميشال سليمان.
النهار

اختلفت التفسيرات في أوساط سياسية للأسباب التي أبقت الصين وروسيا وإيران خارج حلف التصدّي للإرهاب.
قال نائب في “تيار المستقبل” إن مبادرة 14 آذار سوف تكشف حقيقة نيّات 8 آذار ولا سيما الثنائي عون – نصرالله في الاتفاق على مرشح تسوية.
لوحظ أن حركة “حماس” تعاملت مع حكومة الوفاق الفلسطينية كما يتعاطى “حزب الله” مع حكومات الوفاق في لبنان…
تردّد أن رئيس الحكومة مستاء جداً من الوضع وأنه أبدى استعداده للاستقالة لو لم تكن الرئاسة الأولى شاغرة.
الجمهورية

نفى السفير البابوي في لبنان غابرييل كاتشيا مجيء موفد فاتيكاني إلى لبنان للبحث في قضية الإعتداءات التي يتعرّض لها مسيحيّو الشرق.
أكدت أوساط حزبية أن التحركات الشعبية التي شهدتها مناطق عدة ليل السبت-الأحد كانت عفوية، وأن حزباً وضع كل جهده لضبط الشارع.
وصف وزير إطلالة مرجع حكومي الإستثنائية بأنها تعبير واضح عن خطورة الوضع وصرخة من أجل لملمته قبل فوات الأوان.
المستقبل

إن البطريرك يوحنا العاشر يازجي لن يشارك في مؤتمر الدفاع عن المسيحيين في الشرق المنعقد في واشنطن وسيمثّله راعي أبرشية أميركا المطران جوزف الزحلاوي ويلقي كلمة باسمه.
إن الأوساط المحيطة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس تؤكد أنه بعدما احتفل ببلوغه الثمانين من عمره لم يعد لديه ما يخشاه من أي مواجهة سواء مع إسرائيل أو مع حركة «حماس
اللواء

بدأ أكثر من سفير أوروبي إعداد ملف مفصّل حول سيرة سفير لبناني ارتفعت أسهمه في البورصة الرئاسية مؤخراً، ويتم التداول باسمه في دوائر ضيّقة جداً!
ينتظر أعضاء اللجنة النيابية المولجة مسألة السلسلة عودة وزير المال لعرض المشروع النهائي عليه.
يتّجه موظفو تلفزيون لبنان إلى إعلان الإضراب العام احتجاجاً على امتناع الوزير المعني عن توقيع حوالة رواتبهم على الرغم من مرور أكثر من أسبوع؟!
الاخبار
تشارك «اللجنة اللبنانية ـــ المصرية لمتابعة الشؤون الإسلامية مع الأزهر في تنظيم مؤتمر إسلامي لمواجهة الإرهاب يعقد بعد شهرين، وقد دعيت إليه مرجعيات دينية مختلفة، بينها رجال دين من النجف وقم في إيران. علماً بأن اللجنة حديثة النشأة، وأعلن عنها الرئيس فؤاد السنيورة بعد زيارته مصر عقب انتخاب مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

المستقبل سينكث بوعوده مجدداً!
اختار مفتي الجمهورية المنتخب عبد اللطيف دريان مسجد محمد الأمين في بيروت لإقامة احتفال تنصيبه في 16 أيلول الجاري بدل دار الفتوى كما جرت العادة الاحتفال. ويتوقع أن يزور دريان في ختام الاحتفال ضريح الرئيس رفيق الحريري. واستثنت دعوات المشاركة في الاحتفال أعضاء المجلس الشرعي برئاسة المفتي محمد رشيد قباني ومفتي المناطق المحسوبين عليه.
وكان قباني قد ترأس الخميس الماضي، آخر جلسة للمجلس الذي يصرّف الأعمال، بحضور 7 أعضاء من أصل 32. وتبلّغ هؤلاء أن قباني سيعلن في اليوم الأخير من ولايته في 15 الجاري، استقالة المجلس عملاً ببنود التسوية التي أبرمها مع تيار المستقبل لحل أزمة الإفتاء. وكان 15 عضواً وضعوا استقالاتهم في تصرف قباني، فيما أبدى بعض أعضاء المجلس تخوفهم من مماطلة فريق الرئيس فؤاد السنيورة في تنفيذ أحد بنود الاتفاق مع المفتي، والقاضي بإسقاط الدعاوى القضائية المرفوعة ضد قباني ونجله راغب. ورجحت مصادر الدار أن ينكث المستقبل مجدداً بوعوده لقباني، لجهة عدم استقالة المجلس الشرعي الممددة ولايته بعد تسلّم دريان منصبه.

بهدلة «الأمن العسكري” أمام المديرية
أثناء نزول أحد عناصر قوى الأمن الداخلي لتسهيل مرور رئيس وحدة الإدارة المركزية العميد أسعد طفيلي لدى وصوله إلى مبنى المديرية العامة لقوى الأمن في الأشرفية، أوقفه عنصران من الأمن العسكري في فرع المعلومات ووضعوا الأصفاد في يديه لأنه لم يكن يرتدي القبعة العسكرية. ولم يشفع له تبرير عدم ارتدائها باستعجاله لاستقبال رئيسه. وفي الأثناء، صودف دخول طفيلي الذي استشاط غضباً من عنصري الأمن وبدأ بالصراخ في وجهيهما، ثم استدعاهما إلى مكتبه. وقد تركت الحادثة أجواءً إيجابية لدى عناصر المديرية، نظراً إلى المعاناة التي يقاسيها هؤلاء بسبب ملاحقات عناصر الأمن العسكري الدائمة لهم، علماً أن القانون يفرض على هؤلاء الابتعاد مسافة محددة عن المراكز العسكرية والثكنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق