الأحدث

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة 11/9/2014

images (5)

النهار: اسرار الآلهة

تساءل نائب في تكتّل بارز عن “سرّ” انحسار الحديث عن النفط والغاز في البحر.

فاجأ أحد النواب زملاءه خلال اجتماع لكتلتهم النيابية بالقول إن المرحلة باتت تتطلّب رئيساً غير توافقي انسجاماً مع التحالف الدولي المتوقّع!

تبين من اجتماع عون – نصرالله أن لا بحث في مرشّح تسوية للرئاسة الأولى ما دام “حزب الله” لا يتخلّى عن تأييد عون إلا إذا تخلّى هو عن ترشّحه.

السفير: عيون

يحضّر تيار شبابي في أحد التنظيمات الإسلامية لحملة داخلية على قيادة الحركة تحت عنوان التجديد.

تؤكد مصادر رسمية ان هناك مبالغات إعلامية حول طبيعة الوضع الميداني في جرود عرسال.

تتحدّث بعض المجموعات السلفية عن «مواجهة حتمية» مع تيار سياسي بارز يحاول إلغاءها.

اللواء: اسرار

همس
يخشى متابعون أن تنفجر أزمة الكهرباء المستفحلة في بيروت غضباً عارماً في الشارع، في وقت قريب؟!

غمز
استفز محافظ عُيّن حديثاً الحاضرين في لقاء دُعي إليه، عندما وقف خطيباً، يعلن وقائع، ذات بعد طائفي، في مرحلة بالغة التعقيد؟!

لغز
تساءل مصدر نيابي عن جدوى لجنة 14 آذار لتسويق المبادرة الخاصة بها لإنقاذ الجمهورية، ما دامت اللجان السابقة لم تصل إلى أي نتيجة؟!

الجمهورية: اسرار

هدف
يقول مسؤولون في تيار غير مسيحي أن هدف التيار من إرسال موفدين للمشاركة في مؤتمر مسيحي في الخارج هو عدم حرف المؤتمر نحو نظرية حلف الأقليات.

إهتمام
أسف وزير أن ينتقل الإهتمام من متابعة ملف المخطوفين مع الخارج إلى وقف الخطف في الداخل وإطلاق من تمّ خطفهم.

جولات
وصفت أوساط حزبية الجولات المناطقية التي يقوم بها رئيس تكتل وسطي بأنها روتينية، ولكنها ترتدي هذه المرة طابعاً مختلفاً يتصل بخطورة الأوضاع والحاجة إلى تطمين الناس ورصّ الصفوف.

تحذّير
حذّرت مصادر وزارية من أي محاولة للتواصل والتنسيق مع نظام جار، لأن ارتدادات خطوة من هذا النوع ستكون كارثية لجهة استجلابها الإرهاب.

البناء: خفايا

أبدى مسؤول بارز تشاؤمه من مستقبل الوضع في لبنان في ظلّ انعدام المبادرات والحلول للأزمات السياسية التي يمرّ بها، مؤكداً أمام مقرّبين منه أنّ الأمور متجهة نحو الأسوأ، خصوصاً في ما يتعلّق بالوضعين الاقتصادي والمالي بعدما حُجبت عن لبنان المساعدات الإقليمية والدولية، بالرغم من إغراقه بالنازحين السوريين وتراجع الحركة السياحية، فضلاً عن التوترات الأمنية في غير منطقة، والتي ليست معزولة عن مخططات مشبوهة يجري تنفيذها على حلقات.

المستقبل: يقال

إن النظام السوري أقدم منذ أيام على تصفية خمسة من كبار الضباط من قادة الألوية في الجيش قرب العاصمة دمشق كانت لديه شكوك في ولائهم.

إن رجل أعمال لبنانياً شارك في تنظيم مؤتمر واشنطن للدفاع عن المسيحيين تلقى تهديداً كشف جهاز أمني أميركي هوية فاعله فتبين أنه لبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق