الأحدث

“البغدادي” من الرقة الى نينوى

كشف مصدر “للضاد برس”، عن انتقال زعيم تنظيم “داعش” الارهابي ابو بكر البغدادي وعدداً من قادة الصف الاول في التنظيم من الرقة السورية الى نينوى، فيما اكد شهود عيان انهم شاهدوا البغدادي يترجل من رتل كبير للسيارات ذات الدفع الرباعي دخل المحافظة.

وبحسب المصدر ان “معلومات أستخبارية دقيقة تؤكد انتقال زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي من مدينة الرقة السورية الى محافظة نينوى بعد اشتداد الضربات الجوية للتحالف الدولي على مواقع التنظيم في الرقة”، مبيناً أن “البغدادي نقل معه عدداً من قادة الصف الاول في التنظيم بينهم عرب الجنسية وعراقيون الى مقر الاقامة الجديد في نينوى”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “البغدادي يتخفى في اكثر من موقع بنينوى ولديه اكثر من مكان يقيم فيه بضواحي المدينة كي لا يكون بمرمى نيران طيران التحالف الدولي”.

يشار الى ان رئيس حركة الضباط الأحرار في مدينة الموصل العميد المتقاعد عبد الله حمدان الشمري قال، الاثنين (19 كانون الثاني 2015)، إن هناك معلومات شبه مؤكدة تشير إلى هروب أبو بكر البغدادي من الموصل إلى سوريا ومعه أكثر من 190 قياديا في التنظيم”.

يذكر أن تنظيم “داعش” اجتاح في حزيران الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، وادعى انه جاء لإعادة “الخلافة الإسلامية” ونصب زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه “خليفة للمسلمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق