الأحدث

التعذيب يغيب الشيخ علي سلمان عن الانظار

افاد احد اقارب الشيخ “علي سلمان” امين عام جمعية الوفاق الوطني البحريني بأنه يتعرض لعمليات تعذيب من قبل السلطات البحرينية بغية امتثاله لأوامرهم وتراجعه عن اشعال الشارع البحريني ضد نظام آل خليفة عطفا على حضهم لترك التظاهر و مخالفة الحكومة.
و أفاد احد اصدقاء الشيخ علي سلمان نقلا عن احد المسؤولين البحرينيين الذي تربطه به صلة قرابة و قال أن السلطات لا تسمح بنشر صوره بسبب سوء صحته و حاله جراء التعذيب الشديد الذي يتعرض له مما يجلب سخط المجتمع الدولي على نظام آل خليفة.
يذكر أنّ السلطات البحرينية إحتجزت الشيخ سلمان منذ شهر ديسمبر (كانون الأول) من عام ٢٠١٤. و قدمت النيابة البحرينية عدة تهم في مواجهته منها، التحريض على كراهية نظام الحكم، والدعوة لإسقاط نظام الحكم بالقوة، وحث الشباب بأن الخروج على النظام جائز شرعاً، إهانة القضاء، إهانة السلطة التنفيذية، والتحريض على بغض طائفة من الناس، والاستقواء بالخارج، وبث بيانات وأخبار كاذبة من شأنها إثارة الذعر والإخلال بالأمن، والمشاركة في مسيرات وتجمعات تتسبب في الإضرار بالاقتصاد.
و منذ إعتقاله تواصل خروج آلاف البحرينيين بشكل منتظم في تظاهرات سلمية و مسيرات إحتجاجاً على إعتقاله، و قامت السلطات بقمع معظم المظاهرات و فضتها بإستخدام القنابل المسيلة للدموع، و إقتحمت منزله قبل أيام و أرهبت عائلته و أنزلت جميع صوره من الجدران .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق