الأحدث

الحكم باعدام 18 لبنانيا

images (2)

أصدر القضاء اللبناني أحكاماً بالاعدام بحق 18 شخصاً متهمين بالعمل على اقامة امارة لتنظيم ارهابي شمالي البلاد. 

واتهم الموقوفون بالانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح والاشتراك في عمليات امنية ضد الجيش والتحريض على قتل عناصره واثارة الفتن والنعرات الطائفية والتخطيط لاحتلال قرى شمالي لبنان لإنشاء امارة للتنظيم الارهابي.

ومن بينِ المتهمين الذين يواجهون عقوبة الاعدام 3 معتقلين احدهم احمد ميقاتي في حين مازال 15 آخرون فارين واحيل ملفهم على قاضي التحقيق.

والخميس الفائت، اعتقل ميقاتي الذي يعتبره الجيش “احد الكوادر المهمة في جماعة داعش الارهابية في شمال لبنان”. وفي اليوم التالي، تعرضت دورية للجيش لهجوم في طرابلس سرعان ما تحول الى مواجهات في اسواق المدينة القديمة.

وسيطر الجيش اللبناني الاثنين على معقل المسلحين في حي باب التبانة في المدينة بعد ثلاثة ايام من المعارك، واعتقل اكثر من 160 مسلحا.

ووصف الجيش المسلحين في طرابلس بـ “المجموعات الارهابية”، وبحسب مصادر السكان ومسؤولين محليين ومصادر امنية، تضم هذه المجموعات مسلحين بعض قادتهم مرتبط بـ “جبهة النصرة”، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

ومازالت جبهة النصرة وجماعة “داعش” تحتجزا 7 جنود وعنصراً في قوى الامن خطفتهما من بلدة عرسال اللبنانية الحدودية مع سوريا بعد معركة بين الجيش اللبناني ومسلحين ارهابيين وصلوا من سوريا ومن داخل مخيمات للاجئين السوريين في عرسال، وكان عددهم 30، افرج عن بعضهم واعدم ثلاثة عسكريين منهم.

هذا ويواصل الجيش اللبناني مداهمة وتوقيف عناصر المجموعات المسلحة في مدينة طرابلس، حيث اعتقل العشرات من المشتبه فيهم من جنسيات مختلفة، كما ضبط كميات من الاسلحة والعتاد وكاميرات تصوير وأجهزة اتصال كانت تستخدم في عمليات ضد الجيش اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق