الأحدث

السعودية للأمم المتحدة: نأسف لاعتماد الصحف الصفراء مرجعا !

وجهت السعودية انتقادات حادة للأمم المتحدة، قائلة إن جهات دولية مرموقة داخل المنظمة تستند في تقاريرها على الصحف الصفراء، وتعتمدها مرجعا لمعلوماتها في التقارير التي تصدرها.

جاء ذلك في بيان تلته السكرتيرة الأولى في الوفد الدائم للمملكة في الأمم المتحدة، نورة الجبرين، اليوم الثلاثاء، تعليقا على تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء، وذلك ضمن أعمال اللجنة الإنسانية والاجتماعية والثقافية في بند حقوق الإنسان.

وأكدت الجبرين حرص السعودية على التعاون مع الأمم المتحدة ومنظماتها وترحيبها بتقديم جميع المعلومات التي من شأنها تسهيل عمل المقررين.

وأضافت: “إنه لمن المؤسف حقا أن يصدر تقرير من جهة دولية مرموقة كالأمم المتحدة تكون فيه الصحف الصفراء مرجعا، تستمد منه المقررة معلوماتها، وألا تتحرى الدقة في جمع المعلومات من مصادرها الصحيحة وفق الآليات التي تنتهجها الأمم المتحدة عادة في تقاريرها”.

ونفت المتحدثة أن تكون السعودية قد استهدفت عمدا المزارع في اليمن خلال العمليات العسكرية، قائلة إن هذه المعلومات “لا أساس لها من الصحة وليس من المقبول عرضها في تقرير دولي كهذا”.

تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة كانت قد أدرجت التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، على لائحة سوداء سنوية للدول والكيانات التي ترتكب جرائم بحق أطفال.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق