الأحدث

السلسلة تسلك طريقها الاربعاء في مجلس النواب

30077445_Image

تعقد هيئة مكتب مجلس النواب اجتماعاً اليوم برئاسة رئيس المجلس نبيه بري للبحث في جدول أعمال الجلسة التشريعية التي يتوقع انعقادها بعد غد الاربعاء بعد إنجاز “التفاهمات” بين القوى السياسية المختلفة.
وكان عقد أمس لقاء بين وزير المال علي حسن خليل ورئيس لجنة المال النائب ابراهيم كنعان، الذي اشار الى ان ثمة أموراً خلافية موجودة منها الضريبة على القيمة المضافة “ولكن عندما تتوافر الارادة السياسية تزول العقبات”.
واضاف كنعان لصحيفة “النهار”: “تبين لي من الاجتماع ان هنالك عودة الى المبادئ التي طرحناها في لجنة المال واللجان المشتركة وخصوصا العودة الى الدرجات الست للمعلمين والاداريين، وما زلنا نتفاوض على نسب الزيادة للعسكريين، ونحن نسعى مع الوزير علي حسن خليل والنائب عدوان للتوصل الى صيغة مشتركة”.
وعلى خط الاتصالات بين بري والرئيس فؤاد السنيورة، افادت المعلومات انه تم الاتفاق في اجتماع عقد بين الطرفين أول من أمس في حضور وزير المال ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري على التوصل إلى حل أزمة سلسلة الرتب والرواتب والموازنة.
وأوضحت المعلومات لصحيفة “الاخبار” أن بري لم يتطرّق إلى تفاصيل السلسلة، لكن الأمور كانت إيجابية إلى حدٍّ ما، وفيما لم تشر إلى أي ضمانات حول إقرار السلسلة بشكلها النهائي، الذي وضع اللمسات الأخيرة عليه الوزير خليل والنائب جورج عدوان، قالت المصادر إن “الضمانة الوحيدة هي رغبة فريق 14 آذار بالعودة إلى المجلس النيابي تشريعاً، ومن ثمّ طرح موضوع التمديد في وقتٍ لاحق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق