الأحدث

الصليب الأحمر الدولي ينعي موظفين قتلا في انفجار مطار عدن

أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بياناً رسمياً تعليقاً على التفجير الذي ضرب مطار عدن خلال وجود مسافرين من بينهم موظفين تابعين للجنة الدولية وجاء في البيان :

” تعبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن الحزن العميق بعد وفاة إثنان من زملائنا في انفجار مطار عدن في وقت سابق اليوم إضافة إلى فقدان اثر زميل آخر في اللجنة الدولية للصليب الأحمر “.

اضاف البيان : “كان موظفونا يمرون عبر المطار مع مدنيين آخرين عندما وقع الانفجار، وأصيب ثلاثة بينهم واحد في حالة خطرة”.

انفجار في مطار عدن: قتلى وجرحى في انفجارات في المطار الدولي في المدينة اليمنية - BBC News عربي

وقال دومينيك ستيلهارت ، مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر: “إنه يوم مأساوي للجنة الدولية ولشعب اليمن”. لقد عانى الشعب اليمني قدرًا هائلاً من المعاناة خلال السنوات الخمس الماضية. وأضاف: هذا اليوم يضيف المزيد من الحزن  لأسرة الصليب الأحمر كما للعائلات اليمنية التي قتل أو جرح أحباؤها في هذا الانفجار “.

وكان أحد موظفي اللجنة الدولية الذي قضى في الانفجار (وهو مواطن يحمل الجنسية اليمنية) ساعد في تنسيق أنشطة النقل الجوي للجنة الدولية ، التي شملت الإشراف على نقل أكثر من 1000 محتجز سابق إلى الوطن في أكتوبر / تشرين الأول. بينما يحمل الموظف الآخر الجنسية الراوندية وقد ساعد بدوره المحتاجين كمتخصص فني أشعة سينية في فريقنا الطبي.

 

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن “كاثرينا ريتز”: “إن الوفيات والإصابات الناجمة عن الانفجار تشكل ضربة قوية للعديد من العائلات”. ” المصير المجهول لموظفينا الذين لا نعرف مصيرهم يحزن قلوبنا. ونتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا ونأمل بالشفاء العاجل لكل مصاب. لقد عانى اليمن العديد من الأيام الصعبة ، نأمل ان يكون غدهم أكثر إشراقاً “.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق