الأحدث

الطعن بالحشد الشعبي خيانة كبرى

شددت كتلة المواطن النيابية العراقية على ضرورة الاسراع بتشكيل لجنة مهنية نزيهة تستأصل قضية الفضائيين وفق سقف زمني معقول، وفيما عدت الطعن بالحشد الشعبي خيانة كبرى اكدت اهمية تغيير القادة الذين لم تعرف لهم نجاحات في اعمالهم السابقة.

وذكر رئيس كتلة المواطن حامد الخضري ان ماذكر في لقاء هيئة رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل النيابية مع الوزراء والقادة الامنيين يوم الاثنين من وجود فضائيين وغيرها من امور خطيرة، وحسب ما ذُكر من ارقام كبيرة لهو امر مقلق وخطير يتطلب المزيد من الجهد والحزم لإنقاذ المؤسسة الامنية من هذا الفساد الذي لانعرف له تفسيرا لذلك، سوى ان المفسدين لا زالوا مؤثرين في اتخاذ القرارات ويتاجرون بدماء وكرامة العراقيين” .
واضاف البيان: ان “الكتلة تؤكد على ضرورة الاسراع بتشكيل لجنة مهنية نزيهة تستأصل قضية الفضائيين وبناء جهاز استخبارات يؤدي واجبه بما يتناسب وحجم الاخطار المحيطة بالعراق ” .
وتابع ” يجب تغيير القادة الذين لم تعرف لهم نجاحات في اعمالهم السابقة , ورفع معنويات الابطال من منتسبي القوات الامنية وفق خطة مدروسة يلحظ فيها التدريب، ونوع السلاح، القائد الميداني الشجاع، وغير ذلك .
وطالبت الكتلة بحسب البيان بضرورة اجراء عملية واسعة شمالي بغداد؛ لتطهيره من دنس الارهابيين وابعاد بغداد عن مدى اسلحتهم، مؤكدة على التنسيق العالي بين الوزارات والقيادات العليا في الامور الامنية المختلفة .
وشدد على ضرروة تطهير المؤسسة الامنية من الفساد بأنواعه المختلفة وفق خطة مهنية محكمة وسقف زمني .
واشار البيان الى انه ومن خلال ما تمخض عن اجتماع امس الاول من مشاكل وارباكات فقد زاد اليقين بان العراق حُفظ بفضل فتوى المرجعية وان للحشد الشعبي فضل كبير في صد الدواعش الارهابيين ومن يدعمهم وايقاف المؤامرات التي حيكت ضد العراق ” .
وتابع ان “الطعن بالحشد الشعبي لهو خيانة كبرى، وان صدرت بعض الاخطاء هنا وهناك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق