الأحدث

العراق.. يستعيد الرمادي بشكل كامل !

سيطرت القوات العراقية على مدينة الرمادي بشكل كامل بعد مواجهات مع مسلخي ‘داعش‘ انتهت بمقتل وجرح العديد منهم، وفرار من تبقى. وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة بأن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب دخلت المجمع الحكومي في مركز مدينة الرمادي، وبدأت بتطهير الأبنية المفخخة ورفع العبوات الناسفة من الطرقات.

وقتل ثلاثة مسلحين بينهم قناص في قصف صاروخي استهدف مقرا لهم في جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين, في الوقت ذاته الذي استهدف فيه الطيران الحربي بالتنسيق مع استخبارات المقاومة موقعا لـ”داعش” في الشرقاط.

كما نفذت قوة عسكرية عملية امنية استباقية وقائية شملت تفتيش أكثر من 20 قرية تقع ضمن الحدود الفاصلة مع محافظة صلاح الدين ومناطق شرقي وغربي حاوي العظيم وشطيف الاولى والثانية وسبيعات.

وقال مصدر عسكري في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة ديالى أن العملية نفذت من اجل تأمين هذه المناطق وملاحقة الخلايا النائمة, وأسفرت عن ضبط 17 عبوة ناسفة ومعالجة 12 منزلا مفخخا.

في حين تم استهداف سيارة تابعة لـ”داعش” على طريق موصل_بعاج, وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة نينوى أن الاستهداف أسفر عن مقتل أحد قادة “داعش” المدعو “ياسين مسؤول ارزاق” المسؤول عن أحد معسكرات تدريب عناصر “التنظيم” في صحراء ما بين سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق