الأحدث

الـ “990”  للإبلاغ عن مؤيدي حزب الله!

شرعت السلطات الأمنية السعودية باتخاذ إجراءات تنفيذية لملاحقة كل من يشتبه بصلتهم بحزب الله سواء كان ذلك عبر التأييد أو التعاطف أو الدعم أو التبرع وخلاف ذلك، عقب تصنيفه منظمة إرهابية خليجيا، وإدانة وشجب ممارساته الخطرة عربيا.

وقالت مصادر أمنية سعودية أصبح كل ما ينطبق على تنظيم داعش أو غيره من التنظيمات المدرجة على قائمة الإرهاب، ينطبق كذلك على منظمة حزب الله، بما في ذلك تلقي بلاغات المواطنين على الرقم المعروف 990.

وتعد الرياض العاصمة الخليجية الأولى التي تعلن عن شروعها بملاحقة عناصر حزب الله داخليا، عقب القرار الخليجي باعتبار الحزب بكل قياداته وفصائله وتنظيماته المنبثقة عنه منظمة إرهابية.

وأوضحت المصادر أن الإجراءات التنفيذية التي شرعت باتخاذها السلطات الأمنية ضد المنتمين إلى حزب الله رفعت عدد المنظمات والجماعات المصنفة على قائمة الإرهاب إلى 10، وهي: تنظيم داعش، جبهة النصرة، حزب الله السعودي، جماعة الحوثي، تنظيم القاعدة الأم بفروعه الثلاثة (جزيرة العرب، اليمن، العراق)، إضافة إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأخيرا حزب الله اللبناني.

ولم يستبعد الخبير في الجماعات المسلحة أحمد الموكلي أن يأخذ شكل المواجهة المرتقبة مع مؤيدي وداعمي حزب الله اللبناني داخل السعودية الطابع نفسه المتبع مع أي تنظيم أو جماعة مصنفة كـ»إرهابية»، بما في ذلك إصدار قوائم للعناصر الملاحقين، مدعومة بالمحفزات المالية لكل من يسهم في المساعدة على التعرف عليهم أو إفشال مخططاتهم.

160316123016013-41a58583-f480-4900-a589-b7945fe0605d

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق