الأحدث

اللواء سليماني حضور متميز بعمليات تكريت

قالت مصادر ميدانية مطلعة ان مدينة تكريت “مركز محافظة صلاح الدين” فرض عليها حصار كامل من الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي وتم استهداف مواقع تنظيم “داعش” الارهابي بصواريخ وقذائف وطائرات بدون طيار، حيث يتوقع تحرير المدينة في غضون الـ 24 او 48 ساعة المقبلة.

كما اكدت المصادر بحسب وكالة “فارس”، ان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني وصل الى تكريت اول امس السبت، لتقديم الاستشارات للقادة العراقيين.

ولدى وصوله تكريت استقبل اللواء سليماني من قبل قادة الجيش والحشد الشعبي والمقاتلين العراقيين، فيما قال مصدر مطلع آخر ان عمليات تحرير تكريت بدأت برمز (لبيك يارسول الله) من قبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، كما يشارك قائد عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في العمليات.

يشار الى ان اللواء سليماني شارك استشاريا في العديد من عمليات تحرير المدن والمناطق المهمة في العراق ومنها تحرير جرف النصر (جرف الصخر سابقا).

وتكتسب تكريت اهمية كبيرة للمجموعات الارهابية، حيث فرضت القوات العراقية بمساعدة الحشد الشعبي حصارا عليها من ثلاث محاور منذ اول امس السبت، وحققت تقدما لافتا خلال اليومين الماضيين.

ويبلغ عديد القوات المشاركة في تحرير المدينة نحو 27 الف عنصر، فيما لم يقم الائتلاف الاميركي باي عمليات لتحرير تكريت من عناصر تنظيم “داعش”.

وقالت وكالة “كل العراق” ان التقدم باتجاه تكريت قد تم عبر خمسة محاور منها الدور والعلم وتكريت واعلنت عن تحرير اكاديمية شرطة صلاح الدين.

وقال مصدر امني لهذه الوكالة ان الجيش بدعم من قوات الحشد الشعبي قد حرر الاكاديمية الواقعة على مسافة كيلومترين الى الجنوب من تكريت.

وفي سياق متصل قال امين عام منظمة بدر هادي العامري: ان العشائر العراقية ساندت قوات الجيش والحشد الشعبي في عمليات تحرير محافظة صلاح الدين.

واعلنت مصادر مطلعة ان طائرات بلا طيار حلقت في سماء تكريت منذ عدة ايام وانجزت مهمات استطلاعية وقتالية، حيث قامت باستهداف منطقة القادسية في شرق تكريت امس الاحد، كما استهدفت هذه الطائرات بعض مواضع الارهابيين ودمرتها في مناطق شرق تكريت.

وتقع تكريت مركز محافظة صلاح الدين على مسافة 140 كيلومترا الى الشمال الغربي من العاصمة العراقية بغداد وتطل على نهر دجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق