الأحدث

المانيا توقفات للارهابين العائدين عبر تركيا

أعلنت النيابة الفدرالية الألمانية المكلفة شؤون الإرهاب في بيان أن ألمانيين عائدين من سوريا اعتقلا الخميس ويعتقد أنهما عضوان في جماعة “داعش” الارهابية .

والرجلان اللذان قدما على أنهما مصطفى.س (26 عاما) وسيباستيان.ب (27 عاما) اعتقلا في منزليهما في رينانيا (شمال) وستفاليا (غرب) واتهما بأنهما “عضوان في منظمة إرهابية أجنبية”.
وأكدت النيابة العامة “بحسب النتائج الأولى للتحقيق، فإن مصطفى.س وسيباستيان.ب توجها إلى سوريا عبر تركيا في آذار/مارس وآب/أغسطس 2013. وانضما هناك إلى وحدة مقاتلة يطلق عليها اسم مهاجرو حلب” اندمجت لاحقاً في جماعة “داعش” الإرهابية.
وعاد سيباستيان.ب إلى المانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 بينما عاد مصطفى.س في أيلول/سبتمبر 2014.
وأوضحت النيابة أنه “لا يوجد أي مؤشر ملموس حول مشروع أو تحضير لاعتداءات” ضد الشخصين المعتقلين.
وفي 14 كانون الثاني/يناير، أعلنت الحكومة الألمانية برئاسة أنجيلا ميركل أنها قررت تعزيز القيود على السفر لمنع المقاتلين المحتملين من التوجه إلى سوريا والعراق.
ويسمح القانون الألماني بمصادرة جوازات سفر المرشحين للقتال، لكن النص الجديد سيسمح أيضاً بمصادرة بطاقات هويتهم المطلوبة وحدها للسفر داخل حدود الاتحاد الأوروبي وإلى تركيا.
والمشبوهون سيتسلمون بطاقة هوية بديلة لفترة ثلاثة أعوام كحد أقصى، يذكر عليها المنع من السفر.
وقد توجه أكثر من 600 ألماني للقتال في سوريا والعراق وقضى منهم ستون هناك، بحسب أرقام أجهزة الأمن التي أوردتها وسائل الإعلام الألمانية. ويمكن أن يكون عاد إلى ألمانيا حوالي 180 “مقاتلاً جهادياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق