الأحدث

اهتمام روسي بمطار القليعات

كشف مصدر رفيع في الحكومة اللبنانية عن اهتمام روسي باﻻطلاع على إمكانات ووضع منشآت مطار القليعات في عكار بما فيها مواصفات المدرج و قدرته على إستقبال طائرات شحن ضخمة.

وأضاف المصدر: أن وزير الخارجية الروسي سيرغي ﻻفروف أثار رغبة بلاده بإستثمار قاعدة القليعات وتشغيل المطار ﻻغراض الشحن أمام عدد من زواره في الفترة الماضية.

وتابع: أن المعلومات الواردة من العاصمة موسكو تشير إلى رغبة روسية في إستثمار مطار القليعات لكون موقعه الجغرافي مثالي لقربه من قاعدتها العسكرية “حميميم” في محافظة اللاذقية، ما يزيل العقبات التي كانت تمنع تشغيل المطار المذكور جراء التداخل في اﻻجواء الجوية بين لبنان وسوريا. ووفق الخبراء فإن كل الطائرات التي ستنطلق من مدرج مطار القليعات محكومة بالدخول في اﻻجواء السورية كونها على مسافة 3 كلم فقط مع سوريا .

كما أشار المصدر الحكومي الى حالة من الغموض يكتنف أهداف إستثمار روسيا لقاعدة القليعات، حيث من المنتظر أن تكون على بساط البحث في المرحلة المقبلة، مع اﻻشارات اﻻولية إلى أن موسكو تسعى إلى تخصيص مطار القليعات للشحن التجاري حصراً نظرا إلى تخصيص قاعدة “حميميم ” للأغراض العسكرية وتحت إشراف الجيش الروسي مباشرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق