الأحدث

بالصور.. الشهيد الشيخ النمر قبل ١٤ سنة

وصلتنا باقة من الصور التي تعود إلى بعض نشاطات الشيخ السعودي الشهيد نمر باقر النمر في بلدة العوامية والتي تعود إلى حوالي قبل ١٤ عاما.

وكان الشيخ النمر من دعاة الاصلاح السلمي في السعودية والمطالبين بحقوق الأقلية اتباع آل البيت (سلام الله عليهم) في شرقها ورفع التمييز عنهم والشحن الطائفي ضدهم، ومن أشد المنتقدين للسياسات الطائفية التي تتبعها حكومة آل سعود تجاه المذاهب الأخرى غير الوهابية.
وفي الثامن من يوليو 2012م أقدمت السلطات السعودية على اعتقال آية الله النمر إذ فتحت عليه الرصاص الحي فأصيب على إثرها بأربع رصاصات في فخذه الأيمن، وقامت باختطافه من موقع الجريمة فاقداً لوعيه لتنقله إلى المستشفى العسكري في الظهران وبعد ذلك إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض ثم إلى سجن الحائر.
وفي مارس من عام 2013م بدأت الحكومة السعودية بأولى جلسات محاكمته وبدون خبر سابق لذويه، وقد طالب فيها المدعي العام بإقامة حد الحرابة (القتل) على آية الله النمر وقد ساق تهماً ملفقة ضده.
هذا واعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت 2 يناير 2016 تننفيذ حكم الأعدام بحق الشيخ نمر باقر النمر وعدد آخر من المواطنين السعوديين بلغ عددهم 47 شخصاً بدعوى “تبني أفكار متشددة”!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق