الأحدث

بالفيديو: يعقوبيان تداهم مطمر برج حمود وتضبط شاحنات نفايات

داهمت النائب بولا يعقوبيان مساء أمس الثلاثاء القيمين على مطمر برج حمود لتأكيد المعلومات والمعطيات التي كانت بحوزتها عن وصول نفايات غير مفرزة بشكل يومي الى المطمر ما بين الساعة السابعة مساء حتى الرابعة صباحا يتم طمرها من دون أي معالجة، رغم تأكيد وكيل شركة “خوري للمقاولات” متعهدة مشروع المطمر أنه يتم استلام النفايات موضبة في بالات.

وارتأت يعقوبيان اثبات كلامها بالوقائع، فأوقفت 3 شاحنات وصلت مساءً خلال 10 دقائق الى المطمر، وطلبت من سائقيها ايقاف المحرك وفتح الشادر ليتبين بعد الكشف عليها ان كلها تحوي نفايات غير مفرزة. وقد حضرت شرطة البلدية وعناصر من مخابرات الجيش الى المكان للاطلاع عن كثب على مجريات ما حصل.

وقالت يعقوبيان أن “ما تم توثيقه أثبت بما لا يقبل الشك ما كانت قد أكدته سابقا لجهة دخول نفايات غير مفرزة الى المطمر”، لافتة الى ان “كل التفاصيل التي تتحدث عنها في هذا الملف دقيقة تماما ومثبتة”.

وأضافت:”لن أرد على القيمين على المطمر بعد اليوم الا بالصور والفيديوهات، على أمل أن أتمكن أن أُثبت يوما ما أن هناك أطراف سياسية متواطئة وتتقاضى أموالا لتغض النظر عن الارتكابات التي تحصل في المطمر”، مشددة على أن “الخطوة الأولى لوقف هذه النكبة البيئية تكمن بوقف رمي النفايات بالبحر وتحسين الشروط البيئية التي يتم اعتمادها والواردة في العقد الموقع مع الشركة المتعهدة”.

وتقدمت يعقوبيان بسؤال الى وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال طارق الخطيب عبر رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري بعد أن طال التلوث كامل الشاطئ بسبب رمي النفايات في البحر، وبعدما أصبح واضحاً أن المعايير المعتمدة في الطمر الصحي لا تتم مراعاتها الامر الذي حوّل المطامر الى مكبّات اضافيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق