الأحدث

بو صعب رد على المشنوق: لا أحد يفرض إقامة مخيمات من دون موافقة الجميع

elias

رد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب على ما صدر على لسان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في صحيفة السفير حول موضوع المخيمات للنازحين، وذكر الوزير بو صعب بقرار مجلس الوزراء القاضي برفض إقامة مخيمات على الأراضي اللبنانية خشية أن تصبح هذه المخيمات بؤرا أمنيةً خارجة عن سيادة الدولة وسلطتها كما هي الحال مع المخيمات الفلسطينية .

وقال بو صعب “إن الأولوية التي أعطاها وزير الداخلية للأمن والتي نتشارك وإياه فيها، كان يجب أن تنطلق من سجن رومية، حيث تدار العمليات التي تؤثر على الأمن والاستقرار في لبنان ومنها ما حصل في عرسال”.

تابع:” وهذه الأولوية التي تبدأ من فرض سلطة الدولة على جميع المؤسسات ومنها سجن رومية لم يستطع الوزير المشنوق تحقيقها حتى الآن، وهذا ما يجعلنا نشكك في قدرة الدولة على فرض سلطتها على مثل هذه المخيمات التي ينادي بها وزير الداخلية” .

واستغرب الوزير بو صعب “توقيت هذا الكلام مع تقديم المعارضة السورية شكوى ضد الجيش اللبناني تطالب وبوقاحة إدانة الجيش على تطبيقه الأمن في لبنان” .

وختم بالقول: “في كل الأحوال لا أحد يستطيع أن يفرض إقامة مخيمات في الداخل اللبناني من دون موافقة جميع الأفرقاء في الحكومة، وهو الأمر الذي دونه صعوبات كثيرة، وقد أكده وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في تصريحه لصحيفة السفير في العدد نفسه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق