الأحدث

بين روسيا و”حزب الله”.. هذا ما تخشاه اسرائيل

ذكر موقع “والاه” العبري أن هناك صعوبات كبيرة جداً في التنسيق بين الجيشين الاسرائيلي والروسي حول حركة الغواصات الروسية في المنطقة ولا سيما في البحر المتوسط.

وأقرّ مصدر أمني اسرائيلي رفيع المستوى بأن “وجود الغواصة الروسية يقلّص من قدرة المناورة البحرية للجيش الإسرائيلي”، مضيفاً ان “إحدى الهواجس الأساسية في الجيش الإسرائيلي جراء وجود تلك الغواصة هي أجهزة الإستشعار المتطورة المركبة عليها والتي تسمح لها بكشف النشاطات البحرية حولها بسهولة كبيرة”.

وتابع المصدر: “روسيا ليست دولة معادية ولا تشكل تهديداً مباشراً لـ”إسرائيل”، إلا أن الخشية هي من المعلومات التي تجمعها هذه الغواصة والتي من الممكن أن تصل إلى جهات معادية”، واضاف: “روسيا وسوريا تقاتلان جنباً إلى جنب.. على الأرجح أن المعلومات الاستخباراتية ستُنقل إلى الجيش السوري، فالرئيس بشار الأسد حاول بحسب تقارير أجنبية نقل منظومات سلاح متطورة إلى حزب الله، وعليه ما المانع من أن ينقل أيضاً معلومات حساسة، موجودة لديه عن “إسرائيل” لحزب الله وللإيرانيين.. صحيح أن الروس لا يزعجون سلاح البحرية الاسرائيلية بشكل مباشر، لكن من المهم إدراك أن التحالف المكوّن بين روسيا وسوريا وإيران وحزب الله هو سيء جدًا لإسرائيل على المدى البعيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق