الأحدث

تسريب مراسلات لسفير الإمارات في واشنطن

كشفت صحيفة ديلي بيست الأميركية أن مجموعة تطلق على نفسها اسم “غلوبال ليكس” سربت وثائق مسروقة من البريد الإلكتروني لسفير دولة الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة.

وأفاد موقع ديلي بيست بأن القراصنة تواصلوا مع الصحيفة عبر البريد الإلكتروني هذا الأسبوع، وأرسوا لها بعض النماذج من محتويات الوثائق المسروقة.

وقال الموقع إن القراصنة أشاروا إلى أن الرسائل تظهر كيف أن “دولة/ شركة صغيرة غنية استخدمت جماعات المصالح لإلحاق الضرر بمصالح أميركا وحلفائها” وأن “ملايين الدولارات استخدمت لتشويه صورة حلفاء الولايات المتحدة”، بحسب ادعاء القراصنة.

وأشاروا إلى أنهم سيقومون بنشر محتويات الوثاق المسروقة يوم السبت.

وتتضمن الوثاق مراسلات تمتد من عام 2014 حتى الشهر الماضي، من بينها العديد من الرسائل المتبادلة بين السفير الإماراتي وروبرت غيتس، وزير الدفاع السابق خلال ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.

وقالت ديلي بيست إن القراصنة زعموا أنهم تسلموا الوثاق عن طريق شخص من داخل إحدى جماعات المصالح في العاصمة الأميركية واشنطن، إلا أنها رجحت سرقة الوثائق من حساب السفير على موقع هوتميل.

وأكدت متحدثة باسم سفارة الإمارات في واشنطن لمياء جباري أن عنوان البريد الإلكتروني الوارد في الرسائل يعود إلى العتيبة، إلا أن السفارة لم تكن على علم باختراقه عند تواصل ديلي بيست معها.

وقالت ديلي بيست إن هوية مجموعة “غلوبال ليكس” غير معروفة، إلا أنها تواصلت مع الصحيفة بواسطة حساب على خادم بريد روسي.

ويعتبر العتيبة من الشخصيات الدبلوماسية البارزة في الولايات المتحدة، ويقيم علاقات جيدة بالدوائر الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق