الأحدث

تقدم عسكري واســـع… 10 كم تفصل قوات الجيش واللجان عن مدينة مأرب

في انجاز عسكري حاسم تمكنت القوات اليمنية المشتركة من دحر مرتزقة الرياض من التباب الحمر والملح والمدفون باتجاه الجدعان ومناطق أخرى بمحاذاة محافظة مأرب وحققت تقدماً واسعاً.

واكد مصدر عسكري ان قوات الجيش واللجان تمكنت من تأمين عدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على مدينة مأرب في مناطق الطلعة الحمراء وإيدات الراء والعطيف والمشجح، مشيراً الى ان قوات الجيش واللجان يقتربون من المدينة وأن مسافة 10 كيلومترات فقط تفصلهم عن تطهير مدينة مأرب.

وقال المصدر العسكري: ان قوات الجيش اليمني واللجان الثورية صدت هجوما للمليشيا الانقلابية وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بمحيط سوق صرواح غرب محافظة مأرب، التي كانت تحاول المليشيا لاستعادة إحدى التباب فيه”.

واضاف، شنت القوات اليمنية عنيفاً على مواقع مليشيا السعودية في محيط سوق صرواح، ومنطقة المشجح والتي اسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المليشيا.

كما اكد مصدر عسكري مقتل عدد من القيادات الموالية للسعودية جراء قصف نفذه الجيش اليمني واللجان الثورية على المجمع الحكومي في محافظة الجوف، وبالتزامن مع المعارك في صرواح تمكن الجيش اليمني من السيطرة على منطقتي الجبير والخطاب.

ومن بين القتلى بن قائد عسكري موالٍ للعدوان، كما أفشل الجيش اليمني محاولة لتقدم المرتزقة صوب معسكر ‫‏الخنجر‬.

الى ذلك، استهدفت القوات اليمنية عدداً من المواقع  العسكرية جنوبي السعودية، ففي نجران قتل عدد من الجنود السعوديين في قصف تجمع لهم خلف موقع نهوقة، اما في جيزان فقد طال القصف عددا كبيرا من المواقع العسكرية بينها موقع المبخرة حيث لاذ الجنود السعوديون فرار بآليتهم.

كما تم استهداف موقع الكرس، وفي عسير استهدفت قذائف الجيش موقع المثني خلف الربوعة.

وفي الصعيد ذاته، اعلنت قبائل مديرية بني الحارث شمال العاصمة اليمنية صنعاء النفير العام لمواجهة العدوان السعودي ودعم جبهات القتال، حيث دعت القبائل الى رص صفوف الجبهة الداخلية، مؤكدة استعدادها للقتال الى جانب الجيش اليمني واللجان الثورية وتقديم الدعم اللازم لهما.

في هذه الاثناء، واصل العدوان السعودي غاراته على المدن والمحافظات اليمينة مستهدفا محافظة صعدة، حيث سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح في غارات على مديريات مجز وكتاف ورازح وحيدان وشدا، كما اسفر القصف عن تدمير عدد من المنازل بالتزامن مع قصف صاروخي سعودي على مناطق متفرقة بمديرية رازح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق