الأحدث

جمعية عمومية انتخابية لنقابة الصحافة في 8 كانون الاول

nakabetalsa7afelebanon

قرر مجلس نقابة الصحافة اللبنانية في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 21 الحالي، دعوة الجمعية العمومية الانتخابية العامة لفئة المطبوعات السياسية للانعقاد في دار نقابة الصحافة، الثانية عشرة من يوم الاثنين 8 كانون الاول المقبل، ولفئة المطبوعات غير السياسية ووكالات الانباء عند الساعة الاولى بعد ظهر اليوم نفسه، لانتخاب اعضاء مجلس النقابة الجديد المؤلف من 12 عضوا عن المطبوعات السياسية اليومية وخمسة اعضاء عن المطبوعات السياسية الموقوتة وعضو واحد عن المطبوعات غير السياسية ووكالات الانباء، وذلك بناء على احكام المواد 79 و 80 و81 من قانون المطبوعات ووفقا لاحكام المادة 18 من النظام الداخلي لنقابة الصحافة.

ووفقا لاحكام المادة 79 من قانون المطبوعات، تتألف الجمعية العمومية للنقابة من جميع مالكي المطبوعات الصحافية، شرط ان يكون المالك صحافيا مسجلا في الجدول النقابي، وفي حال كانت المطبوعة مملوكة من غير صحافي مسجل، تمثل بمديرها المسؤول او رئيس التحرير او المدير التجاري شرط ان يكون هذا الممثل مسجلا في الجدول النقابي.

ووفقا لاحكام المادة 81 من القانون يقسم اعضاء الجمعية العمومية الى فئتين، تشمل الفئة الاولى الاعضاء الممثلين للمطبوعات الصحافية السياسية وتشمل الفئة الثانية الاعضاء الممثلين للمطبوعات غير السياسية والوكالات.واذا لم يكتمل نصاب الجلسة للفئتين او لاحدى هاتين الفئتين، تؤجل جلسة الانتخاب للفئة التي لم يكتمل نصاب جلستها اسبوعا كاملا.

يفتح باب الترشح لعضوية مجلس النقابة ابتداء من يوم الاثنين 24 تشرين الثاني وحتى الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين 1 كانون الاول المقبل، تقدم طلبات الترشيح الى مكتب امانة سر النقابة. وعلى كل من يرغب في ترشيح نفسه يجب ان يكون اسمه مسجلا في جدول الناخبين، ولا يصح ترشيحه إلا عن الفئة التي يمثلها في الجدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق