الأحدث

حقيقة العدوان الاسرائيلي على حزب الله

افاد مراسلنا  أن حزب الله اعتبر الغارة الاسرائيلية قرب الجولان المحتل والتي سقط فيها عدد من مقاومي الحزب شهداء بأنه لعب بالنار وتجاوز لكل الحدود، مشير الى وجود طيران صهيوني مكثف على الحدود مع لبنان لتخوفه من رد حزب الله على هذا الاعتداء.

وقال : حتى هذه الساعة حزب الله لم يعلن اسماء الشهداء الذين سقطوا، طبعا هو تحدث عن سقوط عدد من الشهداء، والمعلومات تشير الى انهم ما بين 5 او 6 شهداء، لكن بكل الاحوال نحن ننتظر ابلاغ عائلات هؤلاء الشهداء للحديث ولإعلان اسمائهم بشكل رسمي.

واضاف مراسلنا : ربما الاسم الوحيد المتداول في بيروت بشكل كبير حتى هذه الساعة هو جهاد ابن الشهيد القائد الحاج عماد مغنية.

وتابع : هناك شيء اساسي ومهم وهو أن قناة المنار، وهي وسيلة حزب الله الاساسية والناطقة باسمه، اشارت الى ان استهداف هذه المجموعة في القنيطرة يوحي بأن جنون العدو قد يدفعه الى مغامرة مكلفة، وتجعل امن منطقة الشرق الاوسط برمتها على المحك بسبب العمل الذي قام به الكيان الاسرائيلي.

وقال : ربما يشير هذا الى الرد الاول لدى حزب الله هو ان ما اقدم عليه العدو الصهيوني هو عمل كبير جدا لن يبقى بدون رد من قبل حزب الله، والشيء الذي يؤكد هذا الموضوع هو الحديث عن طلعات كبيرة لطيران الحرب الاسرائيلي على طول الحدود اللبنانية فوق منطقتي عيتا الشعب وشبعا، وكل ذلك يشير الى خوف حقيقي لدى العدو الاسرائيلي من رد فعل لحزب الله في تلك المناطق.

وتابع : حزب الله وضع قبل قليل ما جرى بإطار ان العدو الإسرائيلي لم يعد يطيق القوة التي وصل اليها الحزب، وهذا الذي سيجعل امن الكيان كما تحدث الحزب بكامله على المحك، وهذا ربما من اقوى المواقف التي نسمعها من حزب الله منذ تأكيده هذه الغارة وسقوط عدد من الشهداء في هذا القصف الصاروخي الصهيوني كما وصفه حزب الله.

واضاف : اعتقد باننا سنسمع ردود فعل كثيرة عن هذا الموضوع الذي من الواضح انه لن يبقى بدون رد، على الاقل كما فهمت من حزب الله.

واشار الى وجود عدد من القياديين من حزب الله استشهدوا في هذا القصف الصاروخي، قائلاً إن حزب الله وصف ما حدث بأنه قد يكون لعب بالنار وتجاوز لكل الحدود، كما وصفها حزب الله عبر قناة المنار، موضح أن حزب الله لا يتحدث بهذه اللغة ان لم يكن فعلا هناك شيء تجاوزي اثير من قبل العدو الاسرائيلي.

وقال : نحن ننتظر ما يمكن ان يصدر عن حزب الله بشكل رسمي خلال الساعات القادمة.

واشار مراسلنا الى وجود تحركات اسرائيلية غير عادية على حدود فلسطين المحتلة ولبنان، كما اشار الى وجود استنفار لعناصر الجيش اللبناني على طول الحدود مع فلسطين المحتلة، وان قوات الامم المتحدة تراقب الوضع عن كثب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق