الأحدث

حكم الإعدام بحق أحمد الأسير يوم الخميس

ذكرت قناة “المستقبل”  أن جلسة الحكم على أحمد الأسير غدا سوف تكون مصيرية اذ لا مجال للتأجيل، مشيرةً الى أنه قد اتخذت إجراءات أمنية مشددة في محيط المحكمة بدءا من الليلة. 

وأكدت معلومات القناة أن “النطق بالحكم سوف يعقب بعض المراجعات وسط غياب وكلاء الدفاع عن الاسير وحضور محامي عسكري معين من المحكمة للدفاع عنه”.

أما الإجراءات الأمنية المشددة فسببها تخوف من حصول تحرك من قبل أنصار الإرهابي الأسير أمام المحكمة من جهة ومن مناصري وذوي شهداء الجيش اللبناني من جهة اخرى .

ولفت مصدر عسكري إلى أن محكمة الأسير ستسير بشكل طبيعي من دون أي تأجيل حتى لو ولم يتم سوق شخص واحد له علاقة بملف عبرا “ويوم الخميس هو الحاسم مهما كان الثمن”.

وبحسب المصدر أنه بعد تعيين محامي عسكري ليحضر جلسة المرافعة، سيصدر الحكم في وقت متأخر من ليل الخميس. مع العلم أن وكيلي الأسير مُنعا في الجلسة الأخيرة من دخول قاعة المحكمة في هذا الملف فقط.

بالنسبة إلى مرجع قانوني لديه ملفات كبيرة من وزن ملف الأسير يتابعها في العسكرية، أن الأسير سينال حكم الإعدام وتخفيضه إلى المؤبد. بإعتبار أنه لا يوجد فعلياً تنفيذ إعدام في لبنان كما أن حكم الإعدام يسمح لوكلائه بتقديمه إلى التمييز وبالتالي يتم تخقيضه إلى المؤبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق