الأحدث

خان طومان تحت السيطرة..

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي بعد مواجهات عنيفة مع عناصر “جيش الفتح” و “جبهة النصرة” و مختلف الفصائل المسلحة والتي أسفرت عن مقتل وجرح العديد من العناصر الإرهابية.

تعتبر بلدة خان طومان من أهم وأبرز وأكبر معاقل مسلحي “جيش الفتح” في ريف حلب الجنوبي, والتي تشكل خزاناً بشرياً كبيراً للجماعات المسلحة إضافة لموقع البلدة الاستراتيجي, فا بالسيطرة عليها يكون الجيش قد قطع أهم طريق لإمداد المسلحين باتجاه المناطق المحيطة أهمها الراشدين وفتح الطريق باتجاه خان العسل في ريف حلب الغربي, وبالتالي هذا التقدم سيجبر المجموعات المسلحة على التراجع نحو ريف إدلب أو ريف حلب الشمالي.

المعارك استمرت وواصل الجيش مع الحلفاء تقدمهم البري حتى تمكنوا من السيطرة على تل العمارة في محيط بلدة خان طومان بالتزامن مع استمرار عمليات تمشيط وتأمين محيط البلدة بشكل كامل, وسط قصف مدفعي يطال مواقع ونقاط تمركز المسلحين في المناطق المحيطة.

في هذه الأثناء نفذ الطيران الحربي السوري_الروسي سلسلة غارات على ارتال الفصائل المسلحة وحشوداتها في محيط بلد خان طومان وبلدة الزربة ومحيطها وطريق حلب_دمشق الدولي في ريف حلب الجنوبي, كما تم استهداف مقرات للجماعات المسلحة في خان العسل وكفرناها بريف حلب الغربي.

وفي ريف إدلب, قتل القيادي في “جبهة النصرة” المدعو “فيصل الغازي” وعدد من أفراد مجموعته خلال استهداف مقراتهم في قرية كنصفرة جنوب إدلب, بالتزامن مع استهداف طال مقرات “جبهة النصرة” على أطراف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق