الأحدث

“داعش” يصطدم بطالبان …

أعلن الجيش الأفغاني، أن تنظيم “داعش” الارهابي يقوم بتجنيد الناس وتنفيذ عمليات لأول مرة في جنوبي أفغانستان، فيما بيّن أن عناصر التنظيم اشتبكوا مع عناصر في حركة طالبان بمناطق تواجدهم.

وقال قائد الفيلق 215 في الجيش الأفغاني الجنرال محمود خان في حديث نقلته وكالة “أسوشيتد برس” : إن “تنظيم داعش يقوم بتجنيد الناس ويقوم بعمليات لأول مرة في جنوبي أفغانستان وفي إقليم هلمند بالتحديد”، موضحا أن “شخصا هناك يدعى الملا عبد الرؤوف يدعي أنه ممثل “داعش” في المنطقة ويقوم بتكوين شبكة من أتباعه ودعوة الناس للانضمام إليهم في جميع أنحاء إقليم هلمند الجنوبي”.

وأضاف خان، أن “أتباع داعش اشتبكوا مع أتباع حركة طالبان في المنطقة، فيما حذر قادة الطالبان الناس من الاستجابة لهم”، لافتا الى أن “عددا من زعماء القبائل وأعضاء المجلس الديني في إقليم هلمند اتصلوا بي شخصيا وقالوا أن المدعو الملا عبد الرؤوف اتصل بهم ودعاهم للانضمام إليه”.

وكان عبد رؤوف معتقلاً في غوانتنامو منذ سقوط نظام طالبان خلال فترة الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على البلاد!

وقتل نحو 300 شخصا في الاشتباكات بين تنظيم “داعش” الارهابي وجماعة طالبان جنوبي أفغانستان.

وكانت أفغانستان تسلمت، في (2 كانون الثاني 2015)، المسؤولية الكاملة عن الأمن من القوات القتالية الأجنبية، وذلك بعد أكثر من 13 عاما من الإطاحة بحكم طالبان في أواخر 2001 بسبب إيواء الحركة لمدبري هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق