الأحدث

دانا قانصوه : الفاينال فور هدفنا الاول وفريقنا ممزوج بعنصري الخبرة والشباب

dana

خسر فريقهوبس عدة لاعبات هذا الموسم وفي طليعتهن قائدة الفريق نور شقير وكارين ناجي اللتين انضمتا الى الشباب العربي والنادي الرياضي توالياً، ولكن ذلك لم يثبط عزيمة مديرة الفريق دانا قانصوه التي عملت جاهدة على تركيب توليفة جيدة للموسم المقبل بإشراف المدير الفني باتريك سابا والهدف الأول بحسب ما اكدت قانصوه هو دخول المربع الذهبي بفريق مختلط بين عنصر الخبرة والشباب.

قانصوه وفي تصريح لها بدت واثقة بلاعباتها والمواهب الشابة الموجودة، ومقدرة لكل من وقف معها في الفترة السابقة، وعاتبة في الوقت نفسه على من اعتبرت انه خذلها …. فبدأت بالحديث عن تشكيلة الموسم المقبل التي شهدت انضمام بعض عناصر الخبرة آخرهم كان لاعبة الانترانيك ومنتخب لبنان السابقة مايا أشقر، وقالت دانا: “وقعت معنا مايا وهي من اللاعبات اللواتي لديهن خبرة كبيرة في اللعبة، وفريقنا هذا الموسم يعتمد على اللاعبات الشابات اللواتي يتمتعن بمواهب مميزة، ووجود لاعبات الخبرة سيعطيهن المعنويات ويساعدهن على التطور بشكل سريع، وفي الاساس ترتكز استراتيجيتنا في هوبس على الفئات العمرية، وتوفير الاستمرارية لهن وصولاً الى الدرجة الاولى، اي نضع لهن خطة لكل حياتهم الرياضية بما يضمن نجاحها والوصول الى الاهداف الشخصية التي يطمحن اليها”.

وعن قدرة الفريق على المنافسة في حال المزج بين عنصري الخبرة والشباب قالت قانصوه: “هذا الأمر من شأنه ان يضمن الاستمرارية التي تحدثت عنها، واعتقد اننا قمنا بتركيب فريق جيد قادر على التأهل الى الفاينال فور، وهذه التركيبة يحبذها المدرب باتريك ويعرف كيفية النجاح معها، ولكن الاهم هو الوصول الى التجانس المطلوب”.

وتابعت قانصوه: “لدينا لاعبات واعدات من مواليد 1998 و1999، يُعتبرن من الافضل في لبنان وسبق لهن تأكيد ذلك خلال بطولات الفئات العمرية حيث هزمن كل الفرق، ومنهن فرح خشفة وبشرى قانصوه ومريم صعبي وجنا غصين وبالتأكيد الاعتماد سيكون على كل اللاعبات من دون استثناء، وان شاء لله نتمكن من تحقيق النتيجة التي نصبو اليها”.

وهذا الموسم عادت لائحة النخبة بعد ان أُلغيت في الموسم الماضي، لذلك تؤكد دانا ان تركيب الفريق لم يكن بالأمر السهل وقالت: “بصراحة كنت أعتمد على نور شقير ان تكون موجودة معنا، وليس ذلك فحسب بل تساعدني في تركيب الفريق كونها كانت الكابتن، وتفاجأت بعد عودتها من السفر انها اختارت الانتقال ولا يسعني القول الا انها خذلتنا وانا عاتبة عليها بقدر محبتنا لها، وبكل الاحوال نحترم قرارها والنادي سيقف دائماً الى جانبها وليس لدينا اي شيء ضدها”.

وعن قائدة الفريق الجديدة قالت دانا: “نسرين دندن ستكون قائدة الفريق، وطبعاً لخبرتها الكبيرة وتمتعها بقدرة القيادة، وبالطبع هنا احب ان اشكر جويس صليبا التي كانت معي طيلة الفترة السابقة في تركيب الفريق واتمنى ان نصل الى النتيجة الجيدة التي وضعناها معاً نصب اعيننا”.

وختمت مديرة فريق هوبس بالحديث عن البطولة بشكل عام والمنافسة في الموسم المقبل وقالت: “البطولة ستكون قوية جداً، وليس هناك اي فريق ضامن لأي مركز، خصوصاً ان لائحة النخبة فرضت بعض التوازنات”.

يُذكر ان تشكيلة هوبس للموسم المقبل تتألف من: “جويس صليبا، دانييلا صوايا، نسرين دندن، رنا صافي، جنيفر نعمة، آية الحلبي، جنان الحاج شحادة، مايا اشقر، صفا شهاب، ياسمينا الرفاعي، مونيكا نمور وانجي بركات.

ولاعبات الاكاديمية: سارة اخضر، فرح خشفة، جنى غصين، مريم صعبي، بشرى قانصوه وجميعهن لاعبات في منتخب لبنان، الى نور عبد لله.

ويتألف الجهاز الفني من باتريك سابا مديراً فنياً، جاد الحاج وزياد ناطور مدربين مساعدين، هيكل مسلم مدرباَ للياقة البدنية وحسام حسنين للإحصاءات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق