الأحدث

ديرالزور.. الجيش يستعيد السيطرة على مساكن جمعية الرواد في البغيلية

استعاد الجيش السوري سيطرته الكاملة على مساكن جمعية الرواد الإستراتيجية والتي تمثل أعلى نقطة في قرية البغيلية بريف دير الزور الغربي بعد سلسلة عمليات وغارات مكثفة استهدفت نقاط تمركز “داعش” فيها وأجبرته على الانسحاب.

ووجهت وحدات الجيش رميات نارية مركزة على مقرات وتحصينات مسلحي “التنظيم” في قريتي الحصان والجنينة ومحيط قرية عياش في ريف دير الزور الغربي أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المسلحين وتدمير سلاحهم وعتادهم الحربي. واحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل لعناصر “التنظيم” إلى محيط حي الرشدية بمدينة دير الزور واشتبكت معهم وأوقعتهم بين قتيل ومصاب وأجبرت من تبقى منهم على الفرار.

وفي السياق, صدت القوات العسكرية هجوما شنته المجموعات المسلحة على نقاط تمركزها في سلسلة جبال ريف اللاذقية, وأدت المعارك إلى مقتل وجرح العديد من المهاجمين وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها.

في حين قتل وأصيب عدد من عناصر المجموعات المسلحة ومتزعميهم خلال سلسلة عمليات نفذتها وحدات من الجيش السوري على مواقع انتشارهم وتمركزهم شرقي الجمرك القديم وفي الطرف الجنوبي لحي المنشية بدرعا البلد, كما تم تدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي الذي كان بحوزتهم.

فيما دارت اشتباكات بين القوات العسكرية ومجموعة مسلحة في محيط منطقة الصوامع بالقرب من بلدة النعيمة في ريف درعا أسفرت عن مقتل وجرح عدد من أفرادها.

وواصل الجيش عملياته العسكرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق, حيث استهدف تحركات مسلحي “جيش الإسلام” و “فيلق الرحمن” ومواقع انتشارهم بالتزامن مع اشتباكات دارت في محيط بلدة النشابية قتل على أثرها وأصيب عدد من المسلحين.

في ظل سلسلة ضربات نارية نفذتها وحدات المدفعية دمرت على أثرها عدة تحصينات لمسلحي “جبهة النصرة” في حي جوبر شرقي مدينة دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق