الأحدث

راغدة درغام تنضمّ إلى أسرة “الجمهورية”

تنضمّ الزميلة راغدة درغام، كبيرةُ الكتّاب الديبلوماسيّين، إلى أسرة “الجمهورية”، ابتداءً من اليوم.
 
والزميلة درغام هي المؤسّس والرئيس التنفيذي لمعهد بيروت، وكاتبة عمود في صحيفة “Huffington Post” و”Arab News”، وعملَت كاتبةَ عمود، ومراسِلةً ديبلوماسية، ومديرة مكتب نيويورك في صحيفة “الحياة” التي تتّخذ من لندن مقرّاً لها لمدة 28 عاماً. وقد ساهمت في “Al Arabiya English” و”New York Times” و”Washington Post” و”Newsweek”.
كانت محلّلةً سياسية في “NBC” ،”MSNBC، و”LBC” لمدة 8 سنوات، فضلاً عن عملها كمحرّر مساهم لـ”Global Viewpoint” المنتجة لنقابة “Los Angeles Times”.
الزميلة درغام متخصّصة في الاستراتيجية العالمية، وهي عضو في مجلس العلاقات الخارجية وزميل فخري في رابطة السياسة الخارجية. عملت في مجلس الإعلام الدولي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، وهي عضو في اللجنة الاستشارية المعنية بالتنمية في “InterAcademy Partnership”، وهي شبكة عالمية من أكاديميات العلوم.
تُعطي درغام محاضرات دورية في الجامعات، ومراكز البحوث، ومجالس الأعمال في كلّ أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. وقد تحدّثت في جامعات “هارفارد” و”برينستون” و”كولومبيا” و”جورج تاون” وجامعات متميّزة أخرى.
وبصفتها مراسلةً دولية ومعلّقة تلفزيونية على الشؤون العالمية في الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا والصين والعالم العربي، يُنظَر إلى درغام على أنّها امرأة كسَرت العديدَ من الحواجز مرّات عدة، وألهَمت الشابّات ليصبحنَ معلّقات ومحللات سياسيات.
ومنذ أواخر الثمانينيات، حاورَت درغام ما يفوق الـ 40 مِن قادة ورؤساء العالم، وأكثرَ مِن 80 وزيراً من مختلف أنحاء العالم. كما غطّت مؤتمرات القمّة الأميركية السوفياتية التاريخية والمؤتمر الشيوعي السوفياتي السابع والعشرين. وعملت وأجرَت مقابلات مع أمناء عامّين متتالين للأمم المتحدة، وأدارت طاولةً مستديرة تضمّ 8 رؤساء جمهوريات ورؤساء حكومات لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في بانكوك.
هي حائزةٌ على العديد من جوائز إنجازات الحياة، وهي في قاعة المشاهير في جامعة ولاية نيويورك (SUNY) كخرّيجة متميّزة وحاصلة على دكتوراه فخرية في الآداب عام 2003 من جامعة ولاية نيويورك، التي تضمّ أكبرَ نظامٍ شامل للجامعات والكلّيات في العالم. وقد تمَّت تسميتُها من بين أقوى 100 امرأة عربية عامَي 2011 و2016.
وقد فازت الزميلة درغام بلقب “امرأة العام العربية” خلال احتفال أقيمَ في لندن، تقديراً لإنجازاتها الإعلامية العالمية.
الجمهورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق