الأحدث

ريف درعا.. الجيش يسيطر على تل الهش واللواء 82 بشكل كامل في مدينة الشيخ مسكين

أحكم الجيش السوري سيطرته على تل الهش ومعسكر اللواء 82 بشكل كامل بعد هجوم عنيف ومباغت شنه على تمركزات الجماعات المسلحة في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي, ويواصل الجيش عملياته العسكرية في الشيخ مسكين، ويسيطر أيضاً على تجمع من الأبنية باتجاه مبنى السكران شرق المدينة بعد اشتباكات مع المجموعات المسلحة أسفرت عن تدمير منصة تاو مضادة للدروع وراجمة صواريخ ورشاشاً ثقيلا من عيار 14.5 فضلاً عن تدمير ثلاث مراكز قيادة قرب اوتيل الساحر والسيرياتيل, وبهذه السيطرة يتمكن الجيش من السيطرة نارياً ورصد الحي الشمالي الغربي من المدينة.

نداءات استغاثة أطلقتها الجماعات المسلحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحث فيها بقية الفصائل إلى تقديم المساندة والدعم إثر التقدم المستمر للقوات العسكرية نحو أهدافها في الشيخ مسكين والتي أسفرت عن مقتل وجرح العديد من أفراد المجاميع المسلحة.

فيما تمكنت وحدات من الجيش من تدمير دبابة وآليتين مزودتين برشاشين ثقيلين وآليتي بيك آب ومنصتي صواريخ مضادة للدروع ضمن العملية العسكرية المتواصلة للجيش في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي.

وشارك سلاح الجو في الجيش السوري في إسناد القوات البرية على الأرض حيث نفذ غارات استهدفت نقاط تمركز ومواقع الجماعات المسلحة في الشيخ مسكين, بالتزامن مع قصف مدفعي على تحركات الجماعات المسلحة في مدينة بصر الحرير وبلدة ابطع والحراك واليادودة.

وقتل وجرح عدد من المسلحين كما أعطبت سيارة لهم اثر استهداف تحركاتهم وطرق إمدادهم في السهول المحيطة بداعل وعتمان في ريف درعا.

أما في ريف حمص الجنوبي الشرقي, تدور اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش السوري من طرف ومسلحي “داعش” من طرف آخر جنوب غرب بلدة مهين وشمالها خلال العملية العسكرية التي شنها الجيش للسيطرة على البلدة من مجموعات “التنظيم”, وأسفرت عن تحقيق تقدم للقوات في جبل مهين الصغير .

فيما صدت وحدات الجيش هجوما شنه مسلحو “التنظيم” باتجاه منطقة جزل النفطية في ريف حمص الشرقي, أسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح العديد من المسلحين المهاجمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق