الأحدث

سؤال إلى من يعنيهم الأمر

images (9)

أنني كمواطن من منطقة جزين من حقي أن أسأل عما جرى ويجري في مشروع بيت الغابة في غابة صنوبر بكاسين الذي موله الاتحاد الأوروبي ونفذه اتحاد بلديات منطقة جزين . هذا المشروع الذي فاقت كلفته الثلاثمائة ألف يورو ومن أهدافه إنعاش السياحة و السياحة البيئية في منطقة جزين و تأمين فرص عمل للمواطنين؛ لكن يبدو أن هذا المشروع تحول إلى مصدر لإستفادة المسؤولين عنه و المحازبين و أصحاب رؤوس الأموال على حد سواء شأنه شأن ما هو حاصل في زيتونة باي مع فارق الحجم طبعا؛و لانه من حقنا كمواطنين أن نسأل عن مصير الأموال العامة و كيفية إدارتها لذلك نتوجه إلى من هم مؤتمين على إدارة تلك الأموال بالأسئلة التالية بانتظار الإجابة عليها. 1-هل صحيح أن بيت الغابة في حرج صنوبر بكاسين تم تأجيره لإحدى المواطنات من بلدة بكاسين بمبلغ مليون ليرة لبنانية سنويا؟ و اذا كان هذا غير صحيح فبكم تم تأجيره أذا؟ و ما هي مدة الإيجار؟. ٢- هل صحيح أن المواطنة البكاسينية التي استأجرت المشروع قامت بتأجيره بدورها أو التنازل عنه لشركة أعضاؤها من أصحاب رؤوس الأموال المحسوبين على تيار سياسي معين؟. ٣-هل صحيح أن المواطنة البكاسينية استحصلت من أحد المصارف على قرض كفالات بقيمة ثلاثمائة مليون ليرة لبنانية أو أقل بقليل على اسم المشروع؟و إذا كان ذلك صحيحا هل صرف القرض في سبيل تجهيز و تعزيز مشروع بيت الغابة أم ذهب في الجزء الأكبر منه في إتجاه آخر؟
٤-هل صحيح أن احد أعضاء الشركة التي استأجرت بيت الغابة من المواطنة البكاسينية دفع مبلغ أربعمائة ألف دولار لجهة معينة؟ و ما هو مصير هذا المبلغ؟ علما أننا لم نرى في بيت الغابة ما يوحي و يثبت صرف مئات ملايين الليرات و مئات ألوف الدولارات في سبيل تحسينه أو تجهيزه!!!
نتمنى على من يعنيهم الأمر الإجابة على هذه الأسئلة بصراحة و توضيح المسائل كافة المتعلقة بهذا الشأن و أن تكون إجاباتهم معززة بالمستندات و الوثائق الرسمية انطلاقا من حرصنا و حرصهم على المال العام و سمعة من يتولون إدارته. بكل شكر و إحترام مواطن جزيني

طانوس عون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق