الأحدث

سلام للجمهورية: نعوّل على القضاء لإحقاق العدالة بلاهاي كما في لبنان

 

أعرب رئيس الحكومة تمام سلام عشية اوّل اجتماع للجنة النيابية المكلّفة البحث في قانون جديد للانتخاب اليوم بعد التمديد لمجلس النواب، عن أمله في أن تؤتي هذه الحركة أهدافها، معتبرا أنّ الوصول الى قانون عصري وجديد يحسن التمثيل النيابي موضوع يستأهل المتابعة والجهد المبذول على كل المستويات، وفي مجلس النواب تحديداًمؤكدا انه يحتاج الى عناية كبيرة.
وعن انتقال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان المكلّفة محاكمة منفّذي جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، والجرائم الملحقة بها بدءاً من اليوم للاستماع الى شهادات السياسيين اللبنانيين، قال سلام لصحيفة “الجمهورية”: “إننا نتابع عمل المحكمة الدولية باهتمام بالغ، واننا نعوّل على القضاء لإحقاق العدالة في لاهاي كما في لبنان، وما نأمله هو أن يأخذ العدل مجراه هنا وهنالك على حد سواء”.
وأضاف: “تأكيداً على ذلك فقد موّلنا حصة لبنان في المحكمة قبل اسبوع، ووَفينا بكلّ التزاماتنا الدولية بنحو يؤكد صدقيتنا أمام المجتمع الدولي الذي عليه أن يفي بالتزاماته تجاهنا سعياً وراء الحقيقة والعدالة التي ننشدها في كل آن وأوان وبلا أيّ تردد”.
وعمّا آلت اليه أوضاع الطرق من طوفان أمس الأول وما بلغه ملف الفساد الغذائي من تطورات، أعرب سلام عن أمله في أن تقوم كل الوزارات المعنية من وزارة الأشغال العامة الى وزارات الصحة والإقتصاد وغيرها بالمهمات المنوطة بها لمعالجة هذه القضايا الطارئة والمزمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق