الأحدث

سيتي لحسم تأهّله… وقمّة بين أرسنال وتشلسي

يبحث مانشستر سيتي في حسم تأهّله إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم عندما يحلّ ضيفاً على بريستول سيتي اليوم في إياب نصف النهائي، في حين تتّجه الأنظار غداً إلى دربي لندن على استاد «الإمارات» بين أرسنال وتشلسي.

خطف المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع منح به فريقه مانشستر سيتي الفوز على ضيفه بريستول سيتي من الدرجة الأولى 2-1 ذهاباً، وخيّم التعادل السلبي على مواجهة تشلسي حامل لقب الدوري مع أرسنال.

وبعد تلقّيه الخسارة الأولى هذا الموسم في مباراة قمة أمام ليفربول 3-4 في الدوري، استعاد مانشستر سيتي تألّقه بفوز سهل على نيوكاسل يونايتد 3-1، في مباراة كان نجمها أغويرو بتسجيله «هاتريك» رافعاً رصيده إلى 25 هذا الموسم في كل المسابقات، كما تألّق الألماني لوروي ساني الذي قام بمجهود فردي رائع وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يمرّر الكرة إلى الأرجنتيني لتسجيل الهدف الثالث.

ويسعى سيتي لبلوغ نهائي مسابقة كأس الرابطة للمرّة الثالثة منذ 2014 أملاً بإحراز اللقب الذي سيكون الأوّل لمدرّبه الإسباني بيب غوارديولا.
وتقام المباراة النهائية في 25 شباط المقبل على ملعب «ويمبلي».

من جهته، يأمل بريستول الذي جرّد مانشستر يونايتد من اللقب بفوزه عليه 2-1 في ربع النهائي بمواصلة رحلته في البطولة والصعود إلى النهائي للمرّة الأولى في تاريخه.

دربي لندن

ويتواجه أرسنال وتشلسي للمرّة الثالثة هذا الشهر، فبعد تعادلهما 2-2 في الدوري، كانت قمّتهما سلبية في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، ويسعى كل منهما إلى حسم لقاء الإياب لبلوغ النهائي.

وحقق الفريقان فوزَين لافتَين السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري، فاكتسح تشلسي مضيفه برايتون 4-0، وأرسنال ضيفه كريستال بالاس 4-1.

وكان أرسنال قد فقد لقب كأس إنكلترا بخروجه من الدور الثالث للمرّة الأولى في حقبة مدرّبه الفرنسي آرسين فينغر، بخسارته أمام مضيفه نوتنغهام فوريست 2-4.

برنامج كأس الرابطة
• اليوم
بريستول سيتي – مان سيتي 21,45
• غداً
أرسنال – تشلسي 22,00

أتلتيكو يواجه خطر الخروج

من جهة أخرى، يواجه أتلتيكو مدريد خطر الخروج من مسابقة كأس إسبانيا عندما يحلّ ضيفاً على إشبيلية اليوم في افتتاح مباريات إياب الدور ربع النهائي. وكان أتلتيكو مدريد قد خسر 1-2 ذهاباً على أرضه وبالتالي فهو مطالب بالفوز بهدفين نظيفين أو بأكثر من النتيجة التي خسر بها مباراة الذهاب، لضمان مواصلة مشواره في المسابقة التي يسعى للظفر بلقبه الحادي عشر فيها والأوّل منذ عام 2013 على حساب جاره ريال مدريد.

في المقابل، يتطلّع إشبيلية إلى لقبه السادس في المسابقة آخرها كان عام 2010 على حساب أتلتيكو مدريد بالذات (2-0)، علماً أنه خسر نهائي 2016 أمام برشلونة.

ويستكمل إياب الدور ربع النهائي غداً، فيلتقي ريال مدريد مع ضيفه ليغانيس، وديبورتيفو ألافيس وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه فالنسيا.

وتبدو حظوظ النادي الملكي كبيرة لبلوغ الدور نصف النهائي، خصوصاً أنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره بعدما حسم مباراة الذهاب خارج قواعده في صالحه وبالفريق الرديف بهدف وحيد سجّله ماركو أسينسيو، فضلاً عن أنه استعاد معنوياته عقب فوزه الكبير على ديبورتيفو لا كورونيا 7-1 الأحد في ختام المرحلة العشرين.

ويختتم إياب الدور ربع النهائي بالدربي الكاتالوني بين برشلونة حامل اللقب وجاره إسبانيول.

وكان إسبانيول قد حسم مباراة الذهاب بهدف وحيد سجّله أوسكار ميليندو في الدقيقة 88 بعدما أهدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 61.
ويبدو برشلونة مرشحاً فوق العادة لردّ الاعتبار لخسارته، خصوصاً وأنه يلعب أمام جماهيره وعلى ملعبه كامب نو الذي لقي فيه إسبانيول خسارة مذلّة 0-5 في التاسع من أيلول الماضي.

وضرب برشلونة بقوّة الأحد بفوزه على مضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة.

وتسحب قرعة دور الأربعة يوم الجمعة المقبل.

برنامج كأس إسبانيا
• اليوم
إشبيلية – أتلتيكو مدريد 22,30
• غداً
ألافيس – فالنسيا 20,00
ريال مدريد – ليغانيس 22,30
• الخميس
برشلونة – إسبانيول 22,30

 

 الجمهورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق