الأحدث

شهيدان جديدان بقصف إسرائيلي على موقع للمقاومة جنوب غزة

انتشلت الطواقم الطبية في قطاع غزة جثماني شهيدين قضيا في قصف إسرائيلي استهدف أحد المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية جنوبي مدينة غزة فجر اليوم السبت.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الطبيب أشرف القدرة أن الطواقم الطبية انتشلت جثماني الشهيدين عبد الله العطل 28 عامًا والشهيد محمد الصفدي 30 عامًا.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على عدد من المواقع التابع لكتائب القسام ذراع حركة حماس العسكرية، ردًا على إطلاق عدد من الصواريخ تجاه المدن والبلدات المحتلة القريبة من القطاع مساء الجمعة، في الوقت الذي لم تتبن أي جهة المسؤولية بشكل رسمي.

وشهد أمس الجمعة استشهاد فلسطينيين وإصابة العشرات في القطاع برصاص قوات الاحتلال بجراح متفاوتة في تظاهرات مختلفة قرب الشريط الحدودي الذي يفصل بين القطاع المحاصر إسرائيليًا والأراضي المحتلة عام 1948.

وأصيب 25 فلسطينياً في قطاع غزة المحاصر، بينهم أطفال ونساء، عقب قصف شنته طائرات حربية إسرائيلية استهدف ثلاثة مواقع عسكرية تتبع لـ”كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، مساء الجمعة، فيما أعلنت مصادر فلسطينية عن نجاة مقاومين من القصف.

واستهدف القصف الإسرائيلي موقعي الجدار واللواء في بيت لاهيا شمال القطاع وموقع الإدارة المدنية سابقاً شرق مخيم جباليا.

وكانت صفارات الإنذار قد دوّت، مساء أمس، في منطقة “غلاف غزة” على الشريط الحدودي في منطقة النقب الغربي جنوب إسرائيل. واتضح لاحقاً أن قذيفة أطلقت من قطاع غزة سقطت على مدينة “سديروت” الإسرائيلية مما ألحق أضرارا بعدد من المركبات، بحسب ادعاءات الاحتلال.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال أن قواته تقوم بفحص الموضوع، بعد أنباء عن قذيفة أطلقت من قطاع غزة، فيما أعلن الاحتلال أن منظومة “القبة الحديدية” قامت باعتراضها.

من جانب آخر، أعلنت مصادر فلسطينية، مساء الجمعة، نجاة مجموعة من المقاومين بعد استهدافهم من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وكانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قد أطلقت قذيفتين على نقطة مراقبة تابعة للمقاومة الفلسطينية، شمالي بيت حانون، ولم يبلغ عن إصابات.

وكانت صفارات الإنذار قد دوت مساء أمس، أيضاً، إثر إطلاق قذائف من القطاع باتجاه إسرائيل، قال جيش الإحتلال إن منها ما سقط في منطقة مفتوحة داخل إسرائيل وأخرى سقطت داخل القطاع.

وقصفت طائرات ودبابات إسرائيلية أمس مواقع في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق