الأحدث

صدمة في “اسرائيل”.. < يعلون > يغدر بهم !

قرر وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون الجمعة، الاستقالة من حكومة الاحتلال الاسرائيلي والكنيست واعتزال الحياة السياسية بسبب ما وصفه “بشعور عدم الثقة برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو”.

وكتب يعالون على حسابه في “فيسبوك” و”تويتر” إنه اتخذ هذه الخطوة في أعقاب تصرفاته في التطورات الأخيرة، بما يخص رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي والشعور بعدم الثقة به.

وقال على “تويتر”: “قلت لرئيس الوزراء صباح (الجمعة) انه نظرا الى سلوكه خلال الاحداث الاخيرة وعدم ثقتي به، فانني استقيل من الحكومة ومن الكنيست وابتعد عن الحياة السياسية”، وذلك بعدما عرض نتانياهو حقيبة الحرب على القومي المتطرف افيغدور ليبرمان.

وتأتي استقالة يعالون المفاجئة بعد يومين على تصريحات لوزير الخارجية السابق ليبرمان قال فيها انه منفتح على دخول حزبه “اسرائيل بيتنا” اليميني المتطرف الى الائتلاف الحكومي برئاسة نتانياهو، اذا ما تمت تلبية عدد من الشروط، ومنها تسميته وزيرا للحرب.

وازداد التوتر بين يعالون ونتانياهو اثر تصريحات يعالون حول حق قادة الجيش “في التعبير عن رأيهم”، فيما ذكرت تقارير ان نتانياهو يدرس عرض حقيبة الخارجية على يعالون، غير ان ذلك لم يحصل.

من جهتها، ذكرت الإذاعة الاسرائيلية أن يعالون سيعقد مؤتمرا صحفيا في الوزارة ظهر الجمعة، واوضحت بان الناشط الصهيوني اليميني يهودا غليك سيخلف يعالون في الكنيست بعد استقالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق