الأحدث

طبول الحرب تُقرع.. إسرائيل تستعد للإخلاء ولزلزال مدمر!

كشف مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى أنّ تل أبيب وضعت خطة إخلاء جزئي للمناطق الشمالية المجاورة للحدود اللبنانية في حال اندلاع موجة جديدة من القتال مع “حزب الله”، مؤكداً أنّ الأخير بات يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ تغطي إسرائيل برمّتها، على الرغم من أنّ 90 في المئة منها قصيرة المدة، وقادرة على بلوغ 45 كيلومتراً تقريباً.

ورأى المسؤول العسكري أنّ الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله يستخدم الحرب النفسية معتبراً أنّ كلامه عن استهداف المدنيين الإسرائيليين نابع من ضعف بسبب خسارته ما يقارب الـ1500 عنصر في سوريا.

كما وكشف المسوؤل العسكري أنّ إسرائيل وضعت خطة استعداداً لزلزال أو كارثة طبيعية، إذ قال: “ننتظر زلزالاً. فتاريخياً، يضرب زلزال المنطقة كلّ 80 و100 عام، وكان الأخير في العام 1927”.

وبموجب هذا السيناريو، تتوقع إسرائيل إنهيار 30 ألف مبنى ووفاة 7 آلاف شخص وتشرد 170 ألف شخص.

من جهتها، لفتت صحيفة “جيروزاليم بوست” إلى أنّ ما يقارب الـ1.4 مليون مستوطن يعيش في المناطق المجاورة للحدود اللبنانية الجنوبية، مذكّرةً بأنّ “حزب الله” أطلق ما يقارب الـ4000 صاروخ على المناطق الحدودية ما استدعى إخلاء 250 ألف مستوطن.

يُشار إلى أنّ إسرائيل طوّرت دفاعها الجوي بالمقارنة مع العام 2006، إذ أضافت إلى منظومة القبة الحديدية مقلاع داوود، ما من شأنه حمايتها من الصواريخ القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق