الأحدث

علاقات مصرية أمريكية على أساس المصالح والاحترام المتبادل

2014-635390749634684698-468

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي ضرورة محاصرة الإرهاب في المنطقة من خلال جهد جماعي داعيا المجتمع الدولي إلي تضافر الجهود في هذا الشأن. وحذر الرئيس في لقاءه أمس بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري من مغبة عدم تدارك الأوضاع في العديد من دول المنطقة والتي تنذر بامتدادها إلي دول أخري وربما خارجها أيضا. وقال السيسي أن عددا لاسيتهان به من المقاتلين الأجانب منخرطون في الصراعات الدائرة في عدد من دول المنطقة وانه يتعين الانتباه لكيفية اعتناق هؤلاء المقاتلين للفكر التكفيري في دولهم الاصلية مستغلين بشكل سلبى اجواء الحريات التي تتجها القوانين المعمول بها.

وفى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأمريكي، أوضح سامح شكري، وزير الخارجية، أن مباحثات كيرى مع الرئيس السيسى تطرقت إلى سبل التصدى للتحديات التى تواجه المنطقة والأوضاع فى سوريا والعراق وفلسطين، والتى تستدعى المزيد من التعاون والتنسيق والتواصل.

الاهرام المصرية

مشيرا إلى أنه بالنسبة للعلاقات الثنائية، فإنه لابد من بذل المزيد من الجهد لدفع العلاقات الاستراتيجية بما يتناسب مع تاريخها.

كما أكد شكرى أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، فى إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، وتفهم حقيقة الأوضاع والصورة الصحيحة لما يحدث فى البلاد من عملية تغيير مجتمعى فى إطار بناء نظام ديمقراطى حقيقى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق