الأحدث

فرار ثلث الدواعش من الفلوجة ومن تكريت

كشفت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، عن هروب 140 عنصرا بـ”داعش” من مدينة تكريت، فيما لفتت إلى أن نحو 30% من مسلحي التنظيم أغلبهم من الشباب فروا من قضاء الفلوجة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن “عصابات داعش الإرهابية تعيش ألان حالة من القلق والتوتر والانكسار حيث رصدت عناصرنا هروب جماعي لعناصر داعش من مدينة الفلوجة خاصة بين شريحة الشباب منهم”، مبينة أن “النسبة المئوية لأعداد الهاربين بلغت لحد ألان 30%”.

وأضافت الوزارة، أن “التقارير الأولية تشير إلى إن عدد المسلحين الهاربين من مدينة تكريت بلغ 140 إرهابياً بسبب العمليات العسكرية الناجحة التي تشنها قواتنا البطلة ضدهم”.

وكان مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين أفاد، اليوم الأربعاء، بأن القوات الأمنية تمكنت من تحرير مناطق عدة في شمال سامراء، مؤكدا المباشرة بتطهير المجمع السكني في قضاء الدور.

وتمكنت القوات الأمنية، أمس الأول الاثنين (2 آذار 2015)، من تحرير المجمع السكني بقضاء الدور بعد مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم “داعش”، فيما أصيب 33 عنصرا من قوات الحشد الشعبي خلال مواجهات مسلحة مع التنظيم.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (1 آذار 2015)، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير بقية محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق