الأحدث

فك الحصار شمالي الرمادي …

أفاد مصدر في فرقة التدخل السريع الأولى بالعراق، أمس السبت، بأنه تم فك الحصار عن الفوجين الثاني والرابع بالفرقة الأولى بمنطقة الثرثار شمال الرمادي وتأمين المنطقة بالكامل وصولا الى سامراء، فيما أشار الى مقتل العشرات من مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي وتفكيك 60 عبوة ناسفة وتدمير مركبتين تابعتين لهم.

واكد مصدر “للضاد برس” إن “قوة بدأت، أمس السبت، عملية عسكرية بمشاركة فرقة التدخل السريع الأولى وقيادة عمليات الانبار بمنطقة الثرثار شمال الرمادي، تمكنت خلالها من فك الحصار عن الفوج الثاني والرابع بالفرقة الأولى”، موضحا أنه “تم إيصال الدعم اللازم للفوجين المحاصرين من قبل داعش منذ أكثر من أسبوع”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت من فتح الطريق بين الجسر الياباني وصولا الى الثرثار وسامراء وتأمينه بالكامل”، مشيرا الى أن “العملية أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي داعش وتفكيك 60 عبوة ناسفة وتدمير مركبتين عليهما أحادية”.

وكانت منظمة “حشد” المعنية برصد ومتابعة جرائم الإبادة الجماعية حذرت، في (13 شباط 2015)، من تعرض 80 عسكريا بينهم قائدان لخطر “الإبادة الجماعية” بعد محاصرتهم من قبل “داعش” في الانبار، وفيما أوضحت أن أولئك العسكريين محاصرون منذ 16 يوميا بعد هروب بعض الضباط والمراتب من قاطع عملياتهم، دعت الى التدخل العاجل لإنقاذهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق